• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أغرب الطرق لتنمية المهارات الشخصية

    إن تحسين ما يسمى بالمهارات الشخصية ، ليست فقط تساعدك على التواصل مع مديرك في العمل لتحقيق ما تحتاجه أو التواصل مع زملاءك للتعاون في القيام بعمل ما ، بل إنها تجعلك أيضاً موظف كفء في العمل .

    أغرب الطرق لتنمية المهارات الشخصية :
    يوجد العديد من الطرق غير العادية التي تساعد على تحسين المهارات الخاصة بك ، وتساعد في إعطاء حياتك المهنية دفعة .

    – دروس التمثيل :
    إن دروس التمثيل هي وسيلة رائعة للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ، وسوف تعلمك التجربة أشياء جديدة، فهي تساعدك على أن تكون مرتاحاً أمام الجمهور، وهذا بمثابة أداة عظيمة ، حيث أن لعب الأدوار يساعدك على فهم احتياجات جمهورك ، وخاصة عند العمل كمندوب مبيعات أو رئيس، كما تساعد على تعزيز قدرتك في توفير احتياجات الناس الذين تحاول التواصل معهم في عملك .

    كما أن دروس التمارين أيضا سوف تعلمك ، القدرة على استخدام صوتك في المسرح أمام الجمهور، حتى عندما تقوم بتدريب نفسك على أشكال المسرحية في مدرسة قديمة، حيث أن هذا يمكن أن يساعدك عندما يحين الوقت لتقديم عرض تقديمي، لأنه سوف يعزز الثقة والسلطة لصوتك.

    – قراءة وكتابة الشعر :
    لا يوجد شيء مثل الشعر ليعطيك فهم أفضل للغة ، حيث أن القراءة والكتابة سوف تعطيك فرصة لمعرفة المزيد عن اللعب بالكلمات ، ومراعاة توقيت الحديث وأسلوبه ، كما أن الكتابة سوف تسمح لك بممارسة وضع الكلمات معاً بطريقة واضحة وموجزة ، وبالمناسبة عند قراءة الشعر، يجب محاولة القيام بذلك بصوت عال ، حيث أن هذا الأمر سوف يجعلك تكتسب فهم أفضل للإيقاع الداخلي للقصيدة .

    – الانضمام إلى نادي محلي :
    خلافا لما قد تعتقد، فإن منظمات الخدمة مثل النوادي ليست فقط لكبار السن من الرجال ، حيث أن الأندية في منطقتك تبحث عن أعضاء في مرحلة الشباب ، وبالتالي فإن الانضمام يمكن أن يوفر لك عددا من الفوائد، مثل منحك عضوية في مجموعة ما ، سوف يضعك في مواجهة أمام الناس الذين ليسوا في مجال عملك ، وبالتالي فإن هذا سوف يتيح لك فرصة لتعلم التحدث إلى الناس الذين ليسوا بالفعل على دراية وثيقة بالموضوعات الخاص بك.

    كما أن كل محادثة تعتبر تجربة للتعلم وفرصة لممارسة المهارات الشخصية الخاصة بك ، كما أن نوادي الخدمة توفر فرصا كبيرة للتطوع، والمشاركة، وتنظيم الأحداث، والنمو الفردي ، حيث أنها توفر التدريب على القيادة دون الضغط من تعزيز الشركات ، وبالتالي يمكنك بعد ذلك جلب هذه الخبرة لعملك عندما تكون هناك حاجة لذلك .

    – إلقاء النكت :
    على غرار دروس التمثيل، فيمكن للكوميديا أن تعلمك كيفية جعل الناس يضحكون ، وتعلمك مواقف جيدة تستطلع التعلم من ردود أفعالها، حيث أن فهم ما يجعل الناس يضحكون هو خطوة جيدة تساعدك في الإستفادة منها في حياتك المهنية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.