باقة تحتضن مؤتمر الإرشاد للتعليم العالي

تاريخ النشر: 04/03/18 | 15:36

عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا حول انعقاد مؤتمر الإرشاد للتعليم العالي في البلاد، جاءَ فيه:انعقدَ أوّل أمس، الجمعة، مؤتمر “شو د تعلم” للإرشاد والتّوجيه الأكاديميّ للمُقْبِلين والمُقْبِلات على الدّراسة الجامعيّة في المعاهد والمؤسّسات الأكاديميّة المختلفة في بلادنا، والذي بادر له قسم الشّبيبة في دار البلديّة ومركز “رفاق”، وتمَّ في حرم أكاديميّة القاسميّ. ويهدفُ هذا المؤتمر، الذي ينعقدُ للسنة السّادسة على التّوالي، إلى إرشاد وتوجيه طلّابنا وطالباتنا، خرّيجي المدارس الثّانويّة، نحو دراستهم الأكاديميّة، وإلى زيادة الوعي لديهم في قضيّة اختيار الموضوع الملائم للدراسة، وذلك من عدّة زوايا، ابتداءً من قدرات الطّلّاب، ميولهم وانتهاءً بمتطلّبات سوق العمل”.

وتابع البيان:”وقَدِمَ إلى المؤتمر، المئات ممّن سيتسجّلون للدراسة الأكاديميّة في جامعات وكليّات البلاد المختلفة، بغية الاستفادة من المحاضرات والتّوجيهات والإرشادات للطلّاب، واختيار الموضوع الأكثر ملاءَمَةً لهم. وساهَمَ في إلقاء المحاضرات على مسامع الطلّاب، ثلّة من المحاضرين، المختصّين، المرشدين وأصحاب الألقاب الجامعيّة المختلفة، ليُدْلي كلّ منهم بوجهة نظره في موضوع تخصّصه، طارحًا الصّعاب والتّحدّيات الماثلة في دراسة الموضوع والعمل به.
كما شارك طلّاب جامعيّون ممّن يدرسون حاليًّا في الجامعات والكليّات، من أجل استجلاب التّجارب الدّراسيّة المختلفة، من قلبِ الأكاديميا، ما سيمنحُ المقبلين على الدّراسة، صورةً أوضحَ”.

واختتم البيان:”وقال مدير قسم الشّبيبة، المربّي فادي مواسي، إنّ “اختيار الموضوع غير الملائم للطلّاب العرب في الجامعات الإسرائيليّة، يُعْتَبَرُ من أكبر المعيقات التي تقف في وجه أبنائنا، وهو ما نسعى لزيادة الوعي بشأنه، من خلال هذا المؤتمر الذي ينعقد للسنة السّادسة على التّوالي”، إلى هنا البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة