المصمم ساهر عوكل يتأهل للنهائيات ببرنامج بروجكت رانوي

تاريخ النشر: 05/02/18 | 12:17

تمكن مصمم الأزياء الفلسطيني ابن الناصرة ساهر عوكل ليلة أمس من التأهل لنهائيات برنامج الأزياء بروجكت رانواي، وذلك بعد أن تمكّن خلال كل التحديات من إثبات نفسه وقدرته على حصد إعجاب لجنة التحكيم المؤلفة من المصمم العالمي إيلي صعب، عارضة الأزياء عفاف جنيفان والنجمة السينمائية يسرا، وضيوف الحلقات.
بعد تأهله للنهائيات قال ساهر: ” أنا لدي أول اكاديمية تدريس أزياء في فلسطين واقول لتلاميذي دومًا “لا مستحيل”. مشاركتي في Project runwayوتأهلي للمرحلة النهائية هي إثبات على إيماني وقناعتي. إذا كنّا نملك الجرأة لخوض تجارب جديدة فسنصل إلى مرادنا. تجربتي في البرنامج مميّزة، وأنا فخور بأني سأكون مثالًا لمصممين شباب كُثر في بلدي ليحلموا ويؤمنوا بأنفسهم ويدافعوا عن فكرتهم وفنّهم”.
هذا وسينافس ساهر في التحدي الأخير كل من المغربي عبد الحنين روّاح، واللبناني ميخائيل شمعون، وسيقوم كل منهم بتقديم مجموعة كاملة مؤلفة من 15 تصميم من خلال بث حي ومباشر للحلقة الأخيرة.
جدير بالذكر أن الفائز في البرنامج سيحصل على مبلغ 100 ألف ريال سعودي لتصميم وتنفيذ أول عرض أزياء مهني له. إلى جانب التدريب لمدة 6 أشهر في دار أزياء إيلي صعب ومرافقة الطواقم خلال إعداد وتنفيذ مجموعة أزياء.
أما حول ما سيقوم به فور عودته إلى الوطن بعد انتهاء البرنامج قال: “سأحتفل كثيراً مع الاصدقاء والأهل، سأحتفل بكل التجارب التي خضتها والتحديات التي عشتها، سأعود فائزًا لأن الفوز ليس باللقب فقط بل بالحكمة الي يحصل عليها الإنسان خلال تجاربه. لم أكن اتخيل انه يمكنني المشاركة في البرنامج، فكلنا نعرف مدى صعوبة وصول عرب الداخل إلى المنصات العربية والعالمية. أنا سعيد جداً كوني اول فلسطيني يشارك في برنامج Project runway الرائد في عالم الموضة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة