• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    معرض مميز للفنان وسيم بقاعي من شعب

    يقيم الفنان الشاب وسيم بقاعي (33 عاما) ابن قرية شعب، مساء اليوم الجمعة معرضه المميز والفريد من نوعه في جمعية السيباط للحفاظ على التراث الفلسطيني بمدينة الناصرة، حيث يعرض الفنان وسيم مجموعة من المجسمات التي تعكس واقع الحياة في القرية الفلسطينية في الماضي والتي تسلط الضوء على طبيعة الحياة وانواع الحرف والادوات التي استخدمها الاجداد في البلدات الفلسطينية.اما الشيء الغريب والمبهر في المعرض ان الفنان استخدم في مجسماته تقنيات تجعل المجسم متحركا، كما استخدم تقنيات تعكس حياة القرية في النهار ثم في الليل، وخاصة من خلال مجسم “بيت لحم” مدينة ميلاد السيد المسيح. ومن المتوقع ان يجتذب المعرض العديد من الزوار لمشاهدة عمل ابداعي نادر للغاية ومثير للدهشة.
    وفي حديث لمراسلنا قال الفنان والمبدع الشاب وسيم بقاعي، انه تعلم تقنيات صناعة المجسمات من خلال عمله في مجالات البناء والحدادة والكهرباء وغيرها من المهن التي اكتسب من كل واحدة من هذه المهن خبرة مكّنته من الابداع في بناء المجسمات.
    واضاف الفنان بقاعي، ان كل واحد من المجسمات التي صنعها بيديه من ألفها الى يائها، استغرق ما بين شهرين الى ستة اشهر، ومعظمها مزودة باضاءة وبتقنية تجعلها تتحرك. ومن المقرر ان يفتتح المعرض في جمعية السيباط التي يديرها خالد عوض في حي الروم في الناصرة، مساء اليوم الجمعة على ان يبقى المعرض ثابتا في الجمعية، لمن يرغب في مشاهدته.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.