• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    هيا إبنة كفرقرع تتم حفظ كتاب الله كاملاً

    ضمن مخيم التحفيظ المكثف للقرآن الكريم في المسجد الأقصى المبارك، التابع لمؤسسة الفرقان في البلاد, أتمت الطالبة هيا نزار عبد القادر أبوفنة, إبنة الرابعة عشر ربيعاً, حفظ كتاب الله عز وجل كاملاً بفضل وكرم من الله جل وعلا، وذلك بأجواء إيمانية طيبة، تغشاها السكينة، وتحفها الملائكة بإذن الله تعالى.

    هذا وقد حضر ختمة الحفظ، والدا الطالبة هيا، و أفراد عائلتها، وجموع كبيرة من أهالي كفرقرع، وزميلاتها في مؤسسة الفرقان فرع كفرقرع وغيرها من البلاد، بالإضافة للطلاب والطالبات والمدرسين والمدرسات في المخيم المنبثقين عن مؤسسة الفرقان، وبحضور رئيس ومدير عام المؤسسة الشيخ أ.خالد الددا، وأيضاً بحضور الشيخ أ.عبد الكريم مصري رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، والشيخ موسى أبو عيادة رئيس الحركة الإسلامية في النقب، وقيادات ومسؤولين في الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني..”.

    حيث وتزامنت زيارة وفد كبير من كفرقرع الذي يقوم بزيارة تفقدية للمخيم، مع تتمة ختمة حفظ كتاب الله جل وعلا كاملاً للطالبة هيا أبو فنة، والتي قرأت الآيات الأخيرة على مسمع المرشدة الخاصة في المخيم، وعلى مسمع الحضور..”. وفور إنتهائها من تلاوة الأيات الأخيرة المتمة للحفظ، تعالت أصوات التكبير والثناء على الله سبحانه وتعالى في أرجاء المسجد الأقصى من جميع الحضور، ومن كل المتواجدين داخل وخارج المسجد، وما كان من الإبنة هيا أبو فنة إلا وسجدت لله عز وجل سجدة شُكر وضراعة ودعاء إليه سبحانه، وإنهمرت بالبكاء، حتى أبكت من حولها فرحاً، وبالأخص والديها شاكرين المولى على عظيم النعمة التي أنعمها عليهم وعلى إبنتهم، بأن تكون ممن شرفهم الله بحمل وحفظ كلامه الذي حاشا أن يأتيه الباطل من بين يديه أو خلفه..”..

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ما شاء الله…وفقك الله يا هيا..كل الاحترام لك ولوالديك…حماك الله ورعاك…

    2. عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : يُقَالُ لِصَاحِبِ الْقُرْآنِ إِذَا دَخَلَ الْجَنَّةَ: اقْرَأْ وَاصْعَدْ، فَيَقْرَأُ، وَيَصْعَدُ بِكُلِّ آيَةٍ دَرَجَةً، حَتَّى يَقْرَأَ آخِرَ شَيْءٍ مَعَهُ.

      ما شاء الله بورك لك ولوالديك.
      اللهم زد من أمثالك .
      هذا شعاع من نور يغطي الأرض والسماء وليس بصيص من الأمل !!!!!!!!!!!!! في ميدان من الميادين !!!!!!

    3. بارك الله بكِ يا هيا الغالية .
      وادامك الله شعلة يستنار بها .. وحماكِ المولى !
      أنت عزٌ وفخرٌ لنا ولديننا ولقريتنا !
      أنار الله دربك ووفقك … وكم أحسدك على هذا يا هيا !
      ما شاء الله .. فخر ولله فخر !
      صديقتك ; سجى عبد القادر ابوفنه

    4. ما شاء الله يا هيا . اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد
      الله يبارك بك ولاهلك ويجعلك من اهل القرأن دائماً ويحفظك وأهلك دائماً لمرضاة الله .
      والله ذرفت دموعي عند قراءة هذا المقال فرحاً فخراً واعتزاز بك وبامثالك.
      الله يحماك لاهلك ولامتك ويحمالك اهلك منبع الخير, وينفعنا من بركتك ان شاء الله ,وعقبالنا نحفظ كتاب الله نحن ايضاً

    5. ما شاء الله, بوركت وبورك بكل من قدم لك العون من والدين وأقارب وأصدقاء . كفرقرع تفخر بمثل امثالك يا اختي هيا, فالقرآن كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
      عن سالم عن أبيه رضي الله عنهما أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال :” لا حسد إلا في اثنتين : رجل آتاه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار ..” .
      دمت ذخرا وسندا لهذه الامة … ووفقك الله فيما يحبه ويرضاه, والله تعجز الكلمات عن وصف هذا الانجاز العظيم الذي أسأل الله أن يكون خالصا لوجهه الكريم .

    6. الله يحماك ويسعدك يا ابنتنا الصغيرة, ابنة كفرقرع, فأنت فخر للجميع بحفظك كتاب الله. ومن صميم قلبي اقول هنيئاً لوالديك بك فأنت تاج فخر وعز لهم. وفقك الله وسدد خطاك الى كل ما فيه خير.

    7. ألف ألف مبروك حبيبتي هيا اتمامك حفظ كتاب الله ،القران الكريم . هنيئا لك ولوالديك العزيزين .
      حفظك الله من كلّ شر ، وأتمّ نعمه عليك بالعمل الصالح دائما وأبدا .
      هذا هو الفوز والفلاح الكبير فعلا . من اعماق القلب أكرر التهاني والتبريكات لك عزيزتي على اتمام حفظ كتاب الله النور الذي لا ينطفئ ربيع القلوب ونور الصدور وشفيع يوم النشور . وفقك الله وثبّت خطاك على صراط الايمان والهدى واليقين .

    8. الله يعطيك العافية ولكل من عاونك ويعطي الف عافية على معاونة اهلك لك على حفظ القران وعقبال ما ترجعي من العمرة سالمة يا الله
      منيرة بنت عمك

    9. الف الف مبروك يا هيا بارك الله فيك دمت ذخرا للبلد ولوالديك بالتوفيق والى الامام

    10. ادامك الله ذخرا للجميع ،وقدوة نقتدي بها ان شاء الله. هنيئا لك ولوالديك فيكِ.

    11. الله يوفقك وينجحك في حياتك ويعطيك العافية وعقبال تخرجك من الجامعة وعقال لربى وروان وريان يحفظن القرآن . وان شاء الله اتروحي من العمرة بسلامة .مقدمة من بنت العم زياد اميرة

    12. انا ايه الي بكيت بنت صفك بلابتدائيه الف الف مبروك يا احلى هيا بلعالم انا بحبك

    13. ما شاء الله ..
      الف مبارك لك وهنيئاً على هذا الانجاز العظم يا هيا
      وفقك الله والى الامام
      وحفظك الله كما حفظت كتابه

    14. ما شاء الله وكل الاحترام والتقدير لك والى الامام وكثر الله من امثالك

    15. لي عتاب أو لفتة نظر للمجلس المحلي برئيسه واعضائه وموظفيه من هنا, في موقع بقجة, لعل كلماتي تصل اليهم..وهو تساؤلي لماذا لم يفكر احد منهم بتكريم فارسة الدين, بطلة صغيرة مميزة من كفرقرع, حفظت القرآن وكرمت من جهات مختلفة ما عدا مجلسنا..فلما يكرمون فلان وعلان على أبسط الأشياء وهيا فخر وتاج بلدي بإنجازها العظيم تستحق وسام تقدير وتكريم..أعلم ان أشرف وأقدس تكريم, وأعظم جزاء نالته من عند رب العالمين ولكن الكلمة الطيبة أيضاً حسنة, فهي جديرة بها, هي ووالديها, منا أجمعين…ألآن هي تعتمر فلما لا يحضر ويقام لها ولأمثالها ممن قاموا وأنجزوا شيئاً مميزا تكريماً خاصاً…آمل ان تكون هناك آذان صاغية…فلم يفت الآوان بعد!!!

    16. الف الف الف مبروك كل الاحترام والتقدير لك والى الامام وكثر الله من امثالك وعقبال عند الجميع

    17. كل الاحترام للموهوبة هيا …افتخر انها من بلدي فهي مفخرة لاهلها وللبلد.
      لكن يا 24- لليش بتوجه كلماتك لموظفي المجلس؟؟ الا يكفي ان توجهها للرئيس وادارته؟؟انا موظف بالمجلس وزهقت اكون ” علاقة” مشاكل البلد…كل واحد بده اشي من المجلس بتوجه النا..يا عمي احنا بدنا حدا يكرمنا ويا ريت بايدنا ملف التكريمات..كان بنكرم كثير ناس واطفال اولهم هيا.

    18. اشهد لك اختي قرعاويه بأنك بنت اصل وتوجهك بمكانه ليعي الرئيس واعوانه مدى تقصيرهم تجاه اهل بلدهم وهذه ليست بأول مره وان شاء الله تكون الاخيره ,والاهم ليعلموا جميعهم ان الناس اليوم واعيه وتعرف التمييز وتعرف الاصول .
      بالنسبه لي اختي فرأيي من رأيك ,واجب تكريمها وبأسرع وقت وقبل فوات الاوان .
      اما طلبي منكم اخواني في بقجه ألا وهو ان يبقى هذا المقال في مقدمة العناوين دائما خاصه وانه يرفع من شأننا جميعا وفخر لكل مسلم.

    19. انه فعلا لانجاز عظيم ,واحيي اهلك على هذه التربيه ,واتمنى من الله ان يكون حفظك للقران حفظا لك من الشرور .والى الامام

    20. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
      *((خيركم من تعلم القرآن وعلمه)) صحيح البخاري
      *((إن الحافظ للقرآن، العامل به مع السفرة الكرام البررة)) البخاري ومسلم
      * ((إن لله تعالى أهلين من الناس. قالوا:يا رسول الله من هم ؟ قال هم أهل القران, أهل الله وخاصته)) صحيح الجامع2165
      فهنيئاً لك يا هيا, هذا الفضل من الله عليك، وهنيئاً لوالديك تاج الوقار يوم الجزاء.

    21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….
      هنيئا لك يا هيا ومبارك لك ولوالديك انك فخر لنا ولامتنا الاسلامية , اسال المولى عز وجل ان يجعل القران الكريم نورا لك في الدنيا والاخرة ورحمة لوالديك الذين عزموا على انشاء بيت مغمور بالايمان .. هنيئا لكم يا نزار ورماح , ليت هنالك الكثير مثلكم , حقا ذرفت دموع الفرحة من عيناي وشعرت ان ابنتكم هيا قد بدأت مشوار حياتها بعرضها وليس بطولها , ما اجمل ان يحظى الانسان بحياة عريضة وطويلة وكيف ان كانت الحياة في سبيل ارضاء الله عز وجل . اختتم قولي وانا كلي سرور وهنيئا لكم … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    22. استغرب من قلة التعقيبات من قبل زوار الموقع .
      أليس هذا اجمل خبر نشر في بقجه ؟
      الا يستحق ان يكون عنوان دائم في الصفحه الرئيسيه بموقعكم اهلنا في بقجه ؟

    23. أخي عضو من المسلمين(34), لا حاجة لأن تستغرب, فالكثير يجهلون قيمة حفظ كتاب الله. وان علموا أنه مهم, فلا أحد يسعى (الا من رحم ربي) أن يدخل ابنه او ابنته في معهد تحفيظ القرآن. أسأل الله أن ينير قلوبنا وقلوب كل المسلمين الى الحق والى طريق الصواب .

    24. مبارك لكِ غاليتي..واعانك الله على التثبيت

      الاخت هيا اليوم سافرت لاداء نافلة العمره جائزه لحفظها كتاب الله

      تقبل الله منكم انت وزميلاتك وزملائك حاملي كتاب الله حفظكم الله وايدكم الله..ترجعولنا بالسلامه ..نيالكم..:)

    25. […] كتب في هذا السياق: هيا إبنة كفرقرع تتم حفظ كتاب الله كاملاً […]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.