• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الطائرة الورقية

    تعتبر الطائرة الورقية من الألعاب البسيطة المحبّبة لدى الأطفال بشكل كبير، حيث إنّ صنعها ينتشر في فصل الصيف وخصوصاً في نهاية الدوام المدرسي، يشعر الطفل بالمتعة والمرح أثناء اللعب بها هو ومن معه من رفاق مجتمعين معاً للتحدّي فيما بينهم حول من يمتلك الطائرة الأفضل والأقوى، ويتّضح ذلك من خلال قدرة الطفل على تحليق طائرته لأبعد مدى في السماء واستقرارها دون الاهتزاز والتشابك هنا وهناك.
    تمثل الطائرة الورقية للطفل الحريّة والقوة والسيطرة؛ فهي لعبة بسيطة وليس لها التكلفة المادية الكبيرة، في المقابل يمضي الطفل الوقت الطويل أثناء اللعب بها، مع الحرص على حياة الطفل أثناء قيامه بتطييرها من الوقوع من فوق الأماكن المرتفعة أو أن يكون حجمها لا يناسب وزن الطفل، وهنا نقدّم لك طفلي العزيز طريقةً مميّزة لصنع طائرة ورقيّة تحلّق بشكلٍ عالٍ .
    الأدوات اللازمة لتحضير الطائرة الورقية:
    عصا مستقيمة رفيعة بسمك اثنين سم، وطول 10 سم تقريباً . عصا أخرى قابلة للثني ومرنة لتصبح على شكل قوس، ويمكن استخدام غصن شجرة رفيع، بطول من 8 – 10 سم . ورق مقوّى، أو كيس بلاستيكي قوي . لاصق قوي . خيطان للتوازن، ويفضّل أن يكونا سميكين. خيط قوي وخفيف لتطيير الطائرة الورقية. مجموعة من الأوراق لصنع الذيل.
    طريقة صنع الطائرة
    نحضر بالبداية الأخشاب المراد صنع بها الطائرة الورقية، من ثمّ نقوم بتشكيل القوس وربطه من كلا الجانبين لتثبيت التقوّس. نحضر العصا المستقيمة، من ثمّ نقوم بوضعها من الوسط على وسط القوس لتشكّل إشارةً قريبة من + ، نقوم بتثبيتها من الوسط بخيط قويّ ومتين. نحضر القطعة الورقيّة أو الكيس البلاستيكي حسب الرغبة، ومن ثمّ نضع هيكل الطائرة الورقيّة الّذي تمّ صنعه على الكيس، ويتمّ القص على شكل مربع، من ثم نأخذ أحد أطراف الورقة؛ بحيث تكون على ثمانية وسبعة متعاكستين، ويتمّ وضع رأس هيكل الطائرة الورقية على أحد الأطراف، ويتم لصقه جيداَ، من ثم نقوم بتثبيت أطراف القوس والعصا المستقيمة على أطراف الكيس البلاستيكي بواسطة اللاصق القوي. نقوم بإحداث ثقبين صغيرين من جوانب العصا المسقيمة من الأعلى والأسفل؛ بحيث يصبح لدينا في كلٍّ من رأس وأسفل الهيكل ثقبين صغيرين لتمرير الخيط من خلالهما لعمل ميزان الطائرة الورقيّة . نحضر الخيط، من ثمّ نقوم بتمريره من الثقبين برأس الطائرة مع الأسفل، ليصبح لدينا خيطان متوازيان وبنفس الحجم؛ بحيث يكون طوله من نفس طول العصا المستقيمة، ونربط طرفي الخيط بشكلٍ ثابت . نحضر الخيط المخصّص لتطيير الطائرة، ويتم جمع الخيطين مع بعضهما البعض، وربطهما بالوسط لتتشكّل لدينا اشارة إكس . نحضر الورق المخصّصة للذيل، من ثم نقوم بقصه طولياُ بسمك 2 سم، تصبح لدينا عدّة أوراق نشكّل بهذه الأوراق ذيل على شكل حلقات، ونلصق طرفي الورقة باللاصق، ومن ثمّ ندخل ورقةً أخرى داخل الحلقة التي تكوّنت في البداية، وهكذا حتى نصنع ذيلاً طويلاً. يتم ربط الذيل في نهاية الطائرة الورقية . وبهذه الطريقة أصبحت لدينا طائرة ورقيّة بشكل جديد وسريعة التصنيع، ويمكن تطيير هذه الطائرة في فترة المساء بعد غياب الشمس.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.