• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    إستقبال البساتين بإبتدائيّة الخوارزمي باقة

    في أجواء مفعمة بالفرح والمحبة والتواصل، تمّ اليوم استقبال كوكبة جديدة من أطفال البساتين المنتسبين للمدرسة والمترفّعين للصف الأوّل. وكان هذا اللقاء هو بمثابة اللقاء الأول ضمن برنامج “المعابر” للصفوف الأولى، والذي يهدف الى تهيئة الأطفال في البساتين للسنة الدراسيّة القادمة. وقد تعرّف الأطفال من خلال هذا اللقاء على المدرسة وعلى مربيات الصفوف الأولى، كما وقاموا بالمشاركة الفعّالة في تجربة الاصطفاف الصباحي والتمارين الصباحيّة مع جميع طلاب المدرسة. كذلك قام الطلاب بجولة في أرجاء المدرسة برفقة مربياتهم (للسنة القادمة)، من خلالها تعرّفوا على أماكن عديدة في مبنى المدرسة، دخلوا الى بعض الصفوف والحصص وشهدوا عن كثب عمليّة التعلّم داخل الصف، الأمر الذي أثار انتباههم وفضولهم. كل هذا من أجل جعل عمليّة الانتقال للإطار الجديد أكثر سهولة وللتخفيف من الشعور بالرهبة والتخوف لدى الأطفال، ولإضفاء جو من الطمأنينة والارتياح في نفوسهم.

    في بداية هذا اليوم قام مدير المدرسة المربي وائل مواسي بالترحيب بالأطفال والأهالي، متمنيّا لهم قضاء يوم ممتع وشيّق في بيتهم الثاني “مدرسة الخوارزمي”. من ثم ابتدأت الفعاليات والفقرات، حيث افتتحتها الطفلة رهف أحمد بيادسة من بستان (الفرح) بتلاوة سورة قصيرة من الذكر الحكيم، تلتها الطالبة شيران أبو مخ من صف الأول (ج) بإلقاء كلمة قصيرة لاستقبال الأطفال والترحيب بهم، من ثم فقرة فنيّة باللغة العبريّة قدّمها طلاب الصف الثاني (ب) مع معلمة العبريّة المتحدّثة “هداس”، أغنية “الحروف الهجائيّة” قدّمها طلاب الصف الأول (أ)، قصيدة “لغتي العربيّة” ألقاها الطالب ادم خواجة من الصف الأول (ب) وعرض رياضي مفعم بالحيويّة والنشاط، بإرشاد وتدريب معلمة الرياضة المربية ريم بدران.

    كما وشارك الطلّاب في فقرات عديدة ومتنوعة: الفقرة الترفيهية -الحركيّة “رقص وكيف” مع مفعّلة الأطفال منال شواهنة، ورشة “فنون وأشغال يدويّة” مع مرشدة الفنون السيّدة ايناس عثامنة، قاموا معها بصنع الصابون وتجهيز حبل من الصابون والخرز الملوّن، وختاما استمتع الطلاب بورشة عمل بعنوان “الشيف الصغير” مع السيدة انوار غنايم، حيث قاموا معا بتزيين الكعك.كان هذا يوما حافلا وزاخرا بالفعاليات والمحطات المتنوعة، التي أضفت البهجة والمرح ورسمت البسمة على وجوه الأطفال. وقد قام على تخطيط وتنفيذ برنامج هذا اليوم طاقم الشوامل في المدرسة متمثّلا في مربيات الصفوف الأولى، المربية فهيمة مواسي والمربية فائدة مجادلة، مركزة الدمج المربية وسيلة قعدان ومستشارة المدرسة المربية ايناس شحادة.وقد أثنى مدير المدرسة بدوره على الطاقم الذي رافق في تخطيط، تنسيق وتنفيذ تلك الفعاليات وكلّلها بالنجاح، مقدرا لهم جهودهم. كما وشكر طلاب البساتين وذويهم الذين أضفوا بحضورهم رونقا خاصا وازدانت المدرسة بتواجدهم بيننا.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.