مخيّم اللغة الإنجليزية بأكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 08/05/17 | 16:15

استضافت أكاديمية القاسمي يوم الاربعاء الفائت كعادتها كل عام تلاميذ الصفوف الثامنة من 9 مدارس تطبّق فيها طالبات وطلاب قسم اللغة الإنجليزية للاشتراك في فعاليات مخيم اللغة الإنجليزية الخامس عشر تحت عنوان “الأعياد حول العالم” وذلك بمساعدة وإشراف د. ابتهال عسلي. حيث اختارت الطالبات عددًا من الأعياد التي تحتفل بها بعض الدول حول العالم وفق مراسم غير مألوفة لدى طلابنا وذلك بهدف تعريفهم بأصول تلك الأعياد والاحتفالات وأثر الديانات والثقافات المختلفة على تلك المراسم لكل عيد.

وشاركت مدرسة الرازي – أم الفحم بفقرتين حيث غنت التلميذتان بسمة أحمد وطيبة سمير أغنية”Let it go” ، وقدمت التلميذة طيبة سمير عرضا تحدثت فيه عن طرق احتفالات غريبة حول العالم. أما التلميذتان لما مواسي وماريا مقالده من مدرسة ابن الهيثم – باقة الغربية فقد قدمتا حوارا عن فرحة العيد باللغة الإنجليزية، كما ألقت التلميذة يمنى مواسي قصيدة شعرية مناسبة للحدث. وقدم خمسة من تلاميذ مدرسة عين السهلة، توفيق كبها ومحمد إبراهيم وفيصل كبها ولينا كبها وشدوان بدران، قصيدة عبرت عن مشاعر الناس في العيد. وألقت التلميذة ملك عيد من مدرسة ابن سينا – كفر قرع نثرا تحدثت فيه عن الأعياد. وقرأت التلميذة لين الشيخ من مدرسة برطعة قصيدة بعنوان Hope . أما مدرسة الأندلس – باقة الغربية فقد اتحفت الحضور بعرض راقص لمجموعة من تلميذات الصف السابع اللاتي حضرن خصيصا لتقديم العرض.

وتخلل المخيم ورشات وفعاليات مختلفة من خلال محطات اختتمت بتجمّع المشاركون في نهاية اليوم في القاعة مجددا حيث قامت عريفة الحفل بدعوة رئيسة قسم اللغة الإنجليزية د. إيمان علوش التي شكرت الحضور على مشاركتهم الفعّالة وأثنت على طالبات السنة الثانية وعلى عملهن الرائع ومجهودهن اللافت في تحضيرهن للفعاليات المبتكرة التي علمت التلاميذ وأبهجتهم، واختتمت بشكر د. ابتهال عسلي التي قامت على تحضير ومتابعة العمل لهذا اليوم وقدمت لها هدية تذكارية.واختتمت فعاليات اليوم بتكبيرات العيد تعبيرا عن جمالها والمشاعر التي تضفيها علينا عند سماعها إعلانا لأعيادنا، وتمّ توزيع هدية لكل المشاركين مقدّمة من مخيم 2017 لتكون ذكرى لاشتراكهم بهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة