أمسية مميزة بعنوان “ع أوتار الإقتصاد” بالناصرة

تاريخ النشر: 27/01/17 | 12:40

أقيمت يوم السبت الفائت الفائت في سينمانا الناصرة، أمسية اقتصادية – فنية توعوية, بادرت اليها خبيرة التخطيط الاقتصادي الشامل ريم خلف، بمشاركة الموسيقي الفنان الياس غرزوزي.
إفتُتِحَت الأمسية بمداخلة للإعلامية ربى ورور، التي شاركت الحضور بقصة حقيقية تجسد مدى تأثير قراراتنا على مستقبلنا في كافة المجالات والنواحي. كما وتضمنت الأمسية منِح أسس وآليات لإدارة مالية سليمة.

ريم خلف خبيرة الاقتصاد التي قدمت وأدارت الامسية بكل مهنية وابداع، تطرقت الى أمور ومواضيع مالية هامة، تخص كل انسان يدير شؤونه المالية ويهمه أخد مسؤولية شخصية على حياته وقراراته وحساباته الاقتصادية وتنجيعها. أما المميز في هذه الأمسية أنها الأولى من نوعها، والتي تدمج ما بين مجالين مختلفين وهما الموسيقى والمال.

سارت الأمسية بتناغم وانسجام وفق السلم الموسيقي، بحيث أن كل نوتة تضمنت معلومات مالية قيمة وإرتجالات موسيقية شيقة لالياس غرزوزي. أما أبرز المحاور التي تناولتها فكانت حول كيفية ادارة وتخطيط الميزانية الشخصية لكل فرد وميزانية البيت، أهمية التأمينات وقراءة التقارير السنوية، التوفير للتقاعد بشكل يضمن حياة كريمة مستقبلا، التوفيرات مقابل الاستثمارات، التعامل مع البنوك، وغيرها من المواضيع التي يتوجب علينا الاهتمام بها.
الحضور أبدى تجاوب وتفاعل مع مضمون الأمسية الذي دفعه للتفكير وتغيير بعض عاداته ومعتقداته المالية، بدءا من التخطيط حتى تنجيع اطار الاعتماد.

في حديث مع الخبيرة الاقتصادية ريم خلف أشارت :” قبيل الأمسية وعدت الحضور أنهم سيخرجون بمفاهيم اقتصادية ايجابية ستغير حياتهم المالية للأفضل – وهذا ما حدث”. كما وأضافت: ” نحن نستهلك الثقافة المالية من الأهل والمحيط بما في ذلك المؤسسات التي ترعى شؤوننا المالية، لكن في عصر ما بعد الحداثة كل مفهوم التخطيط الاقتصادي تغيّر، ومن هنا الحاجة للتوعية لهذه التغييرات، التي بمجرد الاطلاع عليها ومعرفتها وفهمها فإن كل حياتنا الاقتصادية وأوضاعنا المالية ستتغير للأفضل”.

وفي أعقاب الاهتمام والاصداء الايجابية ستتم اعادة الأمسية لتصل كل انسان. فكما أكد الحاضرون “هذه الأمسية نجحت لدرجة كبيرة جدا أن تنقل لنا مسؤوليتنا الشخصية في إدارة أمورنا المالية وتدارك ما قد تجاهلناه حتى الآن، ناهيك عن الأجواء الفنية التي أضافت للمحاضرة رونقا وجمالا”.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة