• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    افتتاح معرض فريد من نوعه ومميز بجمعية ابداع

    افتتحت رابطة الفنانين التشكيليين العرب "إبداع" يوم السبت 28.12.2013 معرضاً مميزاً تحت عنوان "دمج"، للفنانين العالميين شالوم نيومان/ أمريكا ونورما دريمر/ المانيا.

    تميّز هذا المعرض بفرادته وخصوصيته حيث يُعرض ولأول مرة لوحات من هذا الأسلوب من الفن التشكيلي في رابطة ابداع.

    افتتُح المعرض وسط لفيف كبير من جمهور الفنانين المميزين من جمعية ابداع وخارجها الذين جاءوا للمشاركة في افتتاح هذا المعرض الفريد من نوعه. وحين نقول فريداً من نوعه نعني أن لوحات المعرض أُنتجت بطريقة خاصة وغريبة نوعا ما، حيث استعمل فيها الفنان شالوم قطع من الخرداوات والأدوات والأشياء المتروكة والمهملة لتصبح لوحات فنية غاية في الروعة والجمال.

    افتتح المعرض الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو ادارة ابداع الذي رحب بالحضور وبالفنانَين وهنأهما بمعرضهما.

    بعدها تقدم الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع شاكراً كل من جاء وشارك في هذا الإفتتاح. وتحدث بكلمات مختصرة عن السيرة الذاتية للفنانَيْن منذ أن بدءا في مشوارهما الفني.

    وتابع قائلاً: نحن في جمعية ابداع نفتخر ونعتز في احتضان مثل هذه المعارض الهامة التي تعكس حضارة وتقافة الشعوب الأوروبية، ومدى تأثيرها في بناء مجتمع حضاري راقي يدفع بعجلة الفن التشكيلي الى أقصى الدرجات. فنحن جمعية ترعى الفن والفنانين وأبوابنا مفتوحة دائماً أمام كل فنان في البلاد يريد الإنتساب الى جمعية ابداع.

    كما تحدت الفنان ايليا بعيني المدير الفني للجمعية وهنأ الفنانين بالمعرض وتمنى أن تُعرض مثل هذه المعارض لفنانين آخرين ايضاً من كافة الدول الأوروبية لتبقى بيننا حلقة تواصل وتتعانق الحضارات فيما بينها في المستقبل من أقصى الشرق الى اقصى الغرب. وقال: إنه لفخر لنا ولجمعيتنا أن نحتضن معرضاً فريداً من نوعه كهذا، وشرف كبير ان نتواصل مع هؤلاء الفنانين الكبار الأمر الذي يرفع من شأن الجمعية ومكانتها. وشكَر الفنان دورون بولاك الذي اشرف على تنظيم المعرض. وكانت هناك مداخلة قصيرة ايضاً للدكتور منير توما تحدث فيها ا باللغة الإنجليزية لاقت تشجيعاً وحماساً كبيراً من قبل الحاضرين.

    ثم تحدث الفنان دورون بولاك مدير جمعية "ذاكرة المستقبل" في تل ابيب شاكراُ جمعية ابداع على تبنّيها هذا المعرض قائلا: يجب أن نستمر في العمل معاً وعلينا ان نتواصل دائماً في العمل على مشاريع فنية مستقبلية. وأنا أعتبر جمعية ابداع بيتي الدافئ كما أريد أن تعتبروا انتم ايضاً جمعيتنا بيتاً دافئاً لكم. فنحن لدينا برامج عديدة مستقبلية أتمنى ان نحققها معاً في المستقبل.

    أخيراً تحدث الفنان شالوم نيومان عن معرضه موضحاً فكرته التي صقلها من وحي خياله الواسع حيث استطاع أن يصنع من الأشياء المتروكة والمهملة لوحات جميلة أبهرت عيون كل من رآها. وقد قام بعمل فعالية فنية مشتركة في الإفتتاح مع فنانين ابداع شارك فيها معظم الفنانين من ابداع وخارجها، حيث بدت في النهاية لوحة رائعة وضخمة ترك كل فنان بصمته عليها. وشكر جمعية ابداع على تبنيها معرضه. وقد حضرت فيما بعد الفنانة نورما دريمر الذي تعذر وصولها في بداية الإفتتاح، فقد عبرت هي ايضاً عن سرورها في هذا الافتتاح الذي لاقى استحسان المشاهدين، شاكرة جمعية ابداع على استضافتها وتبنيها المعرض.

    أخيراً قدم الفنان دورون بولاك منظم المعرض باسمه وباسم الفنانان هدية رمزية لجمعية ابداع وهو عبارة عن كتاب مصنوع بطريقة فنية جميلة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. لقد قرأت كل ما قلتوة. ويصطحق الشهرة من هاذا المكان الذي قال عنة دافئ ومن فنة حتى أتمنا لو استطيع أن ارسل له ما فعلت بفني شكرآ وشتاء دافئ

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.