• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    آلاف المشاركين بمهرجان العيد بمسرح السرايا

    شارك الآلاف من أبناء شعبنا في المهرجان الفني “مهرجان عيد الأضحى” في مسرح السرايا العربي في يافا القديمة والذي قدم فيه عدد كبير من الفنانين والفنانات مسرحيات وعروض للأطفال أمسيات مو​سيقية وغنائيّة، أناشيد ودبكة فلسطينية، بالإضافة إلى عروض كشفية مختلفة. ويعدّ هذا المهرجان الأول من نوعه الذي يقام في يافا القديمة بتعاون غير مسبوق على الصعيد الثقافي مع جميع المؤسسات اليافية وبتنظيم مشترك مع لجنة الحي عجمي- جبلية ومسرح السرايا العربي. كما يعدّ موقع المسرح البقعة الأخيرة في يافا القديمة التي لا زالت تنطق اللغة العربية.

    وامتدّ المهرجان على مدار يومين متتاليين، من يوم الثلاثاء المنصرم وحتى يوم الأربعاء، وبدأ المهرجان في الساعة السادسة مساءً من يوم الثلاثاء مع عرض الأطفال الشهير “عمو صابر” فتلاه عرضاً مميزاً للكشاف الاسلامي قدموا من خلاله مقطوعاتٍ موسيقية عديدة من بينها نشيد “موطني” ثم أناشيد دينية قدّمها المنشدان رياض محاميد أشرف أبو شميس وآخرين ثم مع عرض موسيقي قدّمته الفنانة نانسي حوا بمرافقة الفنان إلياس وكيلة وفرقتهم الموسيقية والختام كان مع الفنان المبدع علاء عزّام في أمسية طربية.

    unnamed-1

    وشمل اليوم الثاني من المهرجان- الأربعاء عرضاً لمسرحية “كوكب الجبنة” من تمثيل الفنانين إبراهيم ساق الله وجورج إسكندر، تبعها عرض الأطفال الشهير “فوزي وموزي” ثم أناشيد دينية تبعها عرضاً للكشاف الأرثدوكسي وعرضاً لفرقة جوبي للفنون الشعبية. كما قدمت فرقة قرار بمرافقة الفنانات فدوى بلحة ويافا أبو شميس فقرة موسيقية وغنائية متميزة واختتم المهرجان الفنانة الملتزمة سلام ابو آمنة وفرقتها حيث قدموا مجموعة من الأغاني الوطنية التي تخللت تفاعل كبير مع الجمهور.

    يذكر أن عرافة المهرجان على مدار اليومين قدمها الفنان إبراهيم ساق الله وتخللت العرافة فقرات وفعاليات عدّة بمشاركة فعالة من الجمهور.

    unnamed-2

    unnamed-3

    unnamed-4

    unnamed-5

    unnamed-6

    unnamed-7

    unnamed-8

    unnamed

    unnamed-14

    unnamed-13

    unnamed-12

    unnamed-9

    unnamed-11

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.