• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بعد غدٍ الخميس عرض لمسرحية رُكب في مدينة الطيبة

    يستضيف مسرح الطيبة البلدي عرض مميز لمسرحية "رُكب" من إنتاج مسرح أم الفحم الجماهيري حيث ستعرض المسرحية في مركز العلوم والفنون تبواح بايس بمدينة الطيبة يوم الخميس 10.10.2013 في تمام الساعة السابعة مساء. حيث يسر مسرح أم الفحم الجماهيري أن يدعو جمهور المهتمين بالفن وبالمسرح لحضور هذا العرض المميز، ويأتي هذا العرض ضمن جولة عروض مستمرة تشمل عدد من المسارح المحلية بالبلاد حيث كان قد تم عرض المسرحية الجمعة الماضية على خشبة مسرح محمود درويش بمدينة الناصرة.

    نبذة عن مسرحية "ركب":

    مسرحية "رُكَب": تأليف، اخراج وتمثيل طاهر نجيب افتتحت في ام الفحم قبل ثلاثة شهور واستضيفت حتى الآن في مسرح السرايا – يافا، مسرح نعم بالخليل، كفر قرع، مركز محمود درويش بالناصرة وقريباً بالحكواتي بالقدس.

    تسرد مسرحية ركب قصة ممثل من الداخل الفلسطيني يعيش في رام الله حيث يعمل ممثلاً. يغادر رام الله اضطرارياً مع اندلاع الانتفاضة الثانية وينتقل إلى باريس. تصادف عودته في تاريخ 11-09-2002 أي في الذكرى السنوية الأولى لأحداث سبتمبر. كفلسطيني يحمل جواز سفر إسرائيلي، لم تستوعب الموظفة بالمطار الفرنسي كيف يمكن لشخص أن يكون إسرائيليا وفلسطينياً بالوقت ذاته. يطول التحقيق بالمطارات في ذاك اليوم ويُعامل بطلنا بشكل استثنائي جداً جداً سواء بالمطار الفرنسي أو بمطار اللد عند وصوله… التفاصيل والحدث الكامل بمسرحية "رُكَب"… يشار الى ان كتابة المسرحية استمرت أربع سنوات

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.