• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    دعوة لحضور أمسية”أسرى الحرية”في سينمانا الناصرة

    تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، تدعوكم المؤسسة العربيّة لحقوق الإنسان وجمعيّة كيان- تنظيم نسوي، بالتعاون مع سينمانا، إلى حضور أمسية “أسرى الحريّة” وذلك غدا السبت الموافق في تمام الساعة السادسة مساءً في قاعة سينمانا في الناصرة.
    تتخلل الأمسية فقرات فنيّة ملتزمة، واستقبال للأسير المحرّر شام شمس، وعرضًا للفيلم الفلسطيني “3000 ليلة” للمخرجة مي مصري بالإضافة إلى قراءة كلمة أرسلتها الأسيرة لينا الجربوني والتي ما زالت داخل المعتقل منذ عام 2002 وهي ابنة قرية عرابة في الجليل.
    تأتي هذه الأمسية ضمن مشروع “نساء من أجل الأسرى” والذي يهدف إلى تدعيم أهالي الأسرى، ووضع قضيّة الأسرى على الأجندة المجتمعيّة والإعلاميّة، ودعم الأسرى البواسل داخل معتقلات الاحتلال.
    ويشمل المشروع لقاءً مشتركًا بين نساء الأسرى في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية وورش ولقاءات حول ما يمر به الاسير في المعتقل من تضييقات وصعوبات إضافة إلى التبعات القانونية للأسر، وذلك بهدف تدعيم اهالي الأسرى، خاصة نساء الأسرى، أي زوجات وأمهات وأخوات الأسرى لما يواجهنه من تحديات وصعوبات.
    ويتطرّق فيلم “3000 ليلة” إلى حكاية الشابّة الفلسطينيّة “ليال”، التي تُجسّد دورها الممثلة الفلسطينيّة ميساء عبد الهادي، إذ يتم اعتقالها على يدّ الجيش الإسرائيلي في نابلس بتهمة تقديمها المساعدة لشاب فلسطيني أصيب في اشتباكات مع قوات الاحتلال ويصدر عليها حكم بالسجن ثماني سنوات. خلال فترة اعتقال “ليال”، تلد ابنها “نور” داخل المعتقل وتدور أحداث دراميّة عديدة بين الأسيرات الفلسطينيّات، تظهر من خلال الصراعات والتحدّيات التي يعشنها الأسيرات في المعتقلات، إضافة إلى علاقتهن بالسجينات والسجّانات الإسرائيليّات.

    56

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.