اليويفا يوافق على إقامة مونديال 2022 بقطر شتاءً

تاريخ النشر: 21/09/13 | 1:54

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم الجمعة موافقة "اليويفا" مبدئيا على نقل مباريات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر إلى فصل الشتاء، رغم وجود حاجة إلى إجراء المزيد من المناقشات حول المسألة.

وحسب بلاتيني فإنه إزاء عدم توصل اجتماع اليويفا في مدينة دوبروفنيك الكرواتية اليوم الجمعة إلى نتيجة نهائية بشأن مونديال قطر، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لا يمكنه اتخاذ القرار بمفرده خلال اجتماعه يومي 3 و4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل كما هو مخطط.

وقال بلاتيني الذي يفضل -حسب رأيه- إقامة مونديال قطر في يناير/كانون الثاني عكس ما يراه رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر المطالب بإقامته في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الثاني، للصحفيين "لم نقل إننا اتفقنا تماما لأن المسألة معقدة ومن الصعب مناقشتها".

وكلف أعضاء اليويفا البالغ عددهم 54 اتحادا رئيسه بلاتيني بالتصويت لصالح نقل مونديال قطر إلى فصل الشتاء خوفا من فصل الصيف الذي لا يمكن تحمله في الدولة العربية، مما جعل ممثلي الدوريات والأندية واللاعبين يبدون امتعاضهم من الخطوة.

ويحتاج كل مقترح إلى فحص دقيق من قبل اليويفا ليضمن عدم تضاربه مع أجندة المباريات الأوروبية "التي تشتمل على الدوريات والكؤوس المحلية ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وأي بطولة أخرى تقام تحت إشراف اليويفا".

واقترح رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه إقامة مونديال العام 2022 بقطر في أبريل/نيسان.

واعتبر رومينيغه أن إقامة المونديال في فصل الصيف سيكون عبئا ثقيلا على اللاعبين بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشدة في قطر، كما أن إقامته في فصل الشتاء سيسبب حالة من الارتباك في موسم مباريات كرة القدم الأوروبية، مشيرا إلى أنه من الأفضل إقامة المونديال في أبريل/نيسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة