الأهلي يطيح بالزمالك ويتأهل بأبطال أفريقيا

تاريخ النشر: 16/09/13 | 7:00

وجه الأهلي المصري حامل اللقب ضربة قاضية لمواطنه الزمالك وحجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بفوزه عليه 4-2 الأحد على ملعب الجونة على البحر الأحمر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم الزمالك بهدف مبكر عن طريق عمر جابر في الدقيقة الرابعة، لكن الأهلي رد بهدفين سريعين عن طريق وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر بضربة رأس في الدقيقتين التاسعة والـ15.

وأضاف محمد أبو تريكة وأحمد فتحي هدفين للأهلي في الشوط الثاني في الدقيقتين 52 و71، لكن البديل أحمد حسن قلص الفارق بتسجيل الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 82.

وأصبح رصيد الأهلي عشر نقاط من خمس مباريات ليعزز تصدره للمجموعة الأولى برصيد عشر نقاط متقدما بثلاث نقاط على ليوبار الكونغولي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، بينما تجمد رصيد الزمالك عند أربع نقاط.

وحتى إذا خسر الأهلي أمام أورلاندو في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل وفاز ليوبار على الزمالك فسيتفوق الأهلي في رصيد النقاط في المواجهات المباشرة وسيضمن الظهور في الدور قبل النهائي.

وأخفق الزمالك بذلك في تحقيق فوزه الأول على الأهلي في كل البطولات منذ تفوقه عليه 2/صفر في 21 مايو/أيار 2007 بالدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة