أسطورة توتي تتواصل مع روما حتى 2016

تاريخ النشر: 14/09/13 | 3:58

تتواصل المسيرة الأسطورية للنجم الإيطالي فرانشيسكو توتي على ملعب "أولمبيكو" مع فريقه الأول والوحيد روما حتى 2016، بعد أن مدد عقده عامين إضافيين.

وكشفت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن توتي (36 عاما) الذي ارتدى قميص روما منذ عقده الاحترافي الأول عام 1994، وقع عقدا جديدا لعامين يتقاضى بموجبه 3.2 ملايين يورو كراتب سنوي، ثم ينتقل بعدها لاستلام منصب إداري في نادي العاصمة الذي دافع عن ألوانه في 670 مباراة حتى الآن، بينها 537 مباراة في الدوري الإيطالي.

ورغم اكتفائه بالمشاركة مع المنتخب الإيطالي في 58 مباراة دولية، تجدد مؤخرا الأمل بالنسبة لتوتي بخصوص ارتداء قميص "الأزوري" مرة أخرى بعد أن أعلن مدرب الأخير تشيزاري برانديلي أنه لا يستبعد استدعاء أسطورة روما إلى التشكيلة التي ستخوض نهائيات مونديال البرازيل الصيف المقبل.

ومن المؤكد أن جمهور روما سيرحب تماما بتوقيع العقد الجديد مع قائده الأسطوري، خصوصا أن عددا كبيرا منه يتخوف على النادي بعد اعتزال صانع ألعابه الفذ الذي وجد طريقه إلى الشباك في 227 مناسبة في دوري الدرجة الأولى، مما جعله ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي.

وسيكون من الصعب جدا على توتي الوصول إلى صاحب الرقم القياسي سيلفيو بيولا الذي يتصدر ترتيب أفضل المسجلين في تاريخ الدوري الإيطالي برصيد 274 هدفا في 537 مباراة بين 1929 و1954، وسجلها مع كل من برو فيرتشيلي ولاتسيو ويوفنتوس ونوفارا.

ورغم استحالة وصول توتي إلى بيولا كونه يبلغ حاليا الـ36، فإن اللاعب الملقب بـ"ملك روما" ينفرد بميزة أنه سجل جميع أهدافه مع فريق واحد، وهو إنجاز قياسي تمكن من الوصول إليه في 21 يناير/كانون الثاني 2012 حين رفع رصيده الى 211 هدفا، متفوقا على السويدي غانار روندال الذي لعب في صفوف ميلان من 1949 إلى 1965.

وفي تصريحات مقتضبة ومليئة بالدلالات الرمزية، قال توتي في حديث سابق مع موقع الاتحاد الدولي "رغم أني تلقيت عروضا كثيرة للرحيل، إلا أني قلت دائما بأن غايتي هي حمل قميص ناد واحد طيلة مسيرتي. لا أتخيل نفسي أدافع عن ألوان فريق آخر. وحتى لو فعلتها، فإني لا أتصور نفسي قادرا على إقناع أطفالي بهذه الخطوة. إن حبي لروما أكبر من أي عرض كان".

وعلى غرار راؤول غونزاليس وباولو مالديني وأليساندرو دل بييرو الذين فرضوا أنفسهم أساطير في ريال مدريد وميلان ويوفنتوس، يجسد توتي نادي روما وتاريخه رغم أنه لم يحصد مستوى النجاح نفسه من حيث عدد الألقاب، إذ توج مع فريق العاصمة بلقب الدوري مرة واحدة (2001) والكأس الإيطالية مرتين (2001 و2007) والكأس السوبر مرتين أيضا (2007 و2008)، فيما يبقى أفضل إنجاز له مساهمته في قيادة منتخب بلاده إلى لقب مونديال 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة