الأرجنتين وإيطاليا وهولندا تتأهل للنهائيات

تاريخ النشر: 11/09/13 | 9:23

تأهلت أمس الثلاثاء عدة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام العام المقبل في البرازيل وعلى رأسها منتخبات الأرجنتين والولايات المتحدة وهولندا وإيطاليا، في حين ستنتظر منتخبات أخرى مزيدا من الوقت قبل أن تحقق آمالها في بلوغ النهائيات.

ففي تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 تمكنت الأرجنتين من سحق مضيفتها باراغواي بخمسة أهداف لهدفين، لتصبح أول متأهل من أميركا الجنوبية للنهائيات، وقد سجل مهاجم الأرجنتين الشهير ليونيل ميسي هدفين من بين الأهداف الخمسة من ركلتي جزاء.

كما هزمت أوروغواي ضيفتها كولومبيا بهدفين دون مقابل، سجلا قرب نهاية المباراة، لتضمن -تقريبا- التأهل على الأقل إلى الجولة الفاصلة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

من جهتها، حسمت الولايات المتحدة تأهلها لكأس العالم بالفوز على المكسيك بهدفين نظيفين في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، وانتقل معها إلى النهائيات منتخب كوستاريكا الذي تعادل مع مضيفته جامايكا بهدف لكل منهما، وقد ساعد تعادل هندوراس مع بنما بهدفين لكل منهما في تأهل الولايات المتحدة وكوستاريكا.

تصفيات أوروبا

على الصعيد الأوروبي ضمنت فرنسا التأهل للملحق الأوروبي على الأقل في تصفيات كأس العالم إثر فوزها (4-2) على روسيا البيضاء، في إطار منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية، وقد كسرت بهذا الفوز النحس لكونه الفوز الأول لها بعد خمس مباريات ودية ورسمية فشلت خلالها في تحقيق أي فوز أو إحراز أي هدف.

ألمانيا بدورها اقتربت بشدة من التأهل للنهائيات بعد الفوز بثلاثية نظيفة على جزر الفارو، لتعزز بذلك صدارتها للمجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية، في حين قاد المهاجم روبن فان بيرسي منتخب هولندا إلى التأهل للنهائيات بعدما سجل هدفي منتخب بلاده في مرمى أندورا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ورغم تعادل إنجلترا سلبيا في أوكرانيا، فإنها احتفظت بصدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية لنهائيات كأس العالم، مع أن هذا التعادل سيعقد الموقف في مجموعتها ويشعل الصراع على صدارة المجموعة الثامنة.

كما حجزت إيطاليا مقعدها بجدارة في نهائيات كأس العالم بفضل فوزها الثمين 2-1 على ضيفها منتخب التشيك في إطار منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للنهائيات.

من جهته، أرجأ المنتخب الأيسلندي تأهل نظيره السويسري إلى النهائيات بعد تغلبه على ضيفه الألباني 2-1 أمس الثلاثاء في إطار منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوزا ثمينا للمنتخب السويسري على مضيفه النرويجي بهدفين نظيفين، كما فازت سلوفينيا على مضيفتها قبرص بنتيجة مماثلة.

وانفرد منتخب البوسنة بصدارة مجموعته السابعة في تصفيات المونديال بعدما أفلت من كمين مضيفه السلوفاكي وفاز عليه بهدفين لهدف، في حين عزز المنتخب السويدي فرصه في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للنهائيات بعدما حقق فوزا غاليا على مضيفه منتخب كازاخستان بهدف دون مقابل.

وأفلتت الدنمارك من كمين أرمينيا وقفزت للمركز الثاني بمجموعتها الثانية بالتصفيات الأوروبية بعدما حققت فوزا صعبا ومتأخرا بهدف نظيف، في حين عزز منتخب تركيا آماله في المنافسة على بلوغ الملحق الأوروبي بعد فوزه الثمين على مضيفه الروماني بهدفين دون مقابل في إطار منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة