رسالة بسيطة مستعجلة

تاريخ النشر: 20/07/13 | 5:56

بادئ بذي بدء اقول كل عام وانتم الف خير وسعادة ومحبة وفرش الباري ايامكم بالذكر والتقوى وغفر لنا ولكم . بحلول الشهر الكريم .حل الشهر الفضيل على مدينتنا الكريمة الشيماء فتلألأ القلب من رؤية شوارعها المزخرفة .أضواء المدينة لم ولن تنطفئ ..انارة كأنك في بحر لجي والمنارة هي من اضاء شوارعها … حمد لله بوادر الشهر الكريم قد لاحت بألسنا .. شباب ونعم اعمارهم الربيعية الاولى يقفون بالأذرع تمتد للمساعدة بأسلاك للمصابيح الملونة وقنديل رمضان وفانوسه الجميل للؤلؤة الفؤاد الصاف فلا ليل سمير عليها إلا والقلوب من نور ..

رسالتي بسيطة جدا لا تحتاج محلل فكري وفلاسفة بعقل ذو عمق وخبرة .رمضان ايها القارئ العزيز اكبر معلم ونحن طلابه لشهر . قد علمنا ان احد شروط القبول هو الصدق مع النفس اولا والنية الصادقة في الاخلاص مع العمل هذا الامر هو النجاح في مجتمع صادق دون علل لست رجل دين انا لكن اتعلم من ديني الكثير وافتخر به فهو عز ..

رمضان شهر علمنا التقوى بأيامه الحسنى وعلمنا المحبة ومد اليد للجيب لإخراج زكاة النفس .وكف اللسان وسفك الدماء والمشي الى الحرام قد علمنا ان لا نخوض معارك الغباء الا اننا صدقا نعرف على الاغلب ما هو الصدق وما هو الباطل .

لماذا عندما يتم الشهر الفضيل ايامه الاخيرة يتلاشى كل عمل وكأننا في هدنة مع الشيطان . ان من خواص المجتمع الناجح صدق المشاعر مع النفس ومع الاخرين والتوجه اليهم باللين وطيب الكلام والعفو وكظم الغيظ وبسط الخير وما اكثر القول في الحُسِن والفعل به ..

لماذا لا نكيل اعمالنا في ميزان العدل فالقسط عنوان الحق ونوجه المؤشر الى الشهر الذي منعنا من حديث الرذائل وقول الشتائم وعبور اليد للقتل والسرقة وووووووووو…

رمضان المعلم معالمه جميلة كواحة المحبة ففيه نستبق للخير دون مرشد … فان الرسالة مفادها هل نستبق لهذا الامر الا ما بعد رمضان هل نزرع السعادة في رمضان لنحصد اعمالا ذات رقي لأشهر عفيفة اخرى ..المحبة لا تلد الا المحبة والكره لا مخاض له الا بحضن أشواك وسقم وعلل .كم خير هنا ورفعة فالسمو على ارجاءه علم رفرف لأركانه بصدق الجوارح .

قد تعلمنا من الصبر حدود الدنيا ووضع نصب الفؤاد خفقا في مسألة إتقان الذات للغير …فلنقذف كل رذيلة لعمق الحضيض المتدني ونرميها في قمامة التاريخ المتعفن .. فأمنيتي ان نكون يدا بيد كما التفت الاسلاك المدينة لإنارة الارصفة والقلوب وان تستمر اعمال الخير في رمضان وغيره ….وان تكون السنة كلها رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة