• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أجمل الأطفال في بساتين كفرقرع

    التقى رئيس مجلس محلي كفرقرع نزيه مصاروة صباح اليوم الاربعاء  في المركز الثقافي الحوارنة مع جميع طلاب صفوف البساتين في كفرقرع  ليسرد لهم قصة “أجمل الاطفال”  من خلال يوم دراسي خاص شارك فيه مربيات صفوف البساتين ومساعداتهن واطفال البساتين وامهاتهن اضافة الى المربي مسعود عسلي القائم باعمال رئيس المجلس المحلي , والمربية هناء عويسات مفتشة المعارف لصفوف البساتين في كفرقرع . وقد قاموا بتوزيع القصص والكتب على جميع طلاب البساتين في القرية ضمن حملة الوزارة والمجلس المحلي في تطوير وتدعيم اللغة العربية في جهاز التربية والتعليم  والتي يتسلم من خلالها  كل طالب في البستان 9 كتب خلال السنة الدراسية بالاضافة الى مشاريع ونشاطات مدرسية اخرى .

    وفي حديث لمراسلنا مع  المربية هناء عويسات مفتشة البساتين في كفرقرع قالت: ” يجب علينا جميعاً الاهتمام  بثقافة اطفالنا من جيل صغير  وثقافة الطفل هي عبارة عن خليط مما يرثه عن اهله وعائلته  بالاضافة لما يتعلمه ويكتسبه من علم ومعرفة من بيئته والاطر التعليمية المختلفة  مما يجعل للقصة والكتاب دوراً  مهماً جداً في حياته ومستقبله الثقافي”.

    DSCF7487

    DSCF7481

    DSCF7457

    DSCF7448

    DSCF7444

    DSCF7430

    DSCF7421

    DSCF7388

    DSCF7386

    480-3500DSCF7579

    DSCF7582

    DSCF7581

    DSCF7579

    DSCF7575

    DSCF7565

    DSCF7537

    DSCF7535

    DSCF7532

    DSCF7523

    DSCF7514

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الى القائمين على هذه الفعاليه
      اعتقد ان الفعاليه كانت غير موفقه وغير منظمه للاسباب التاليه:
      1. قمتم باعلام المربيات بهذه الفعاليه فقط يوم امس (الثلاثاء) وطلبتم منهن توفير حافلات لنقل الاطفال الى المكان – كان من الافضل توفير باص ينقل كل مجمع بساتين على حدى بشكل امن ومنظم وليس العمل على نقل الاطفال بسيارات الاهالي وسيارات المربيات مما عرضهم للخطر.
      2. بدل من دعوة جميع الاطفال الى المكان ليتسنى لحضرة الرئيس قراءة القصه للاطفال كان من الممكن ان يذهب هو بنفسه للبساتين وقراءة القصه داخل البستان مع الاطفال.
      3.استغرب كيف سمحت مفتشة البساتين وقسم المعارف في المجلس القيام بهذه الفعاليه بهذه الطريقه الغير منظمه والقيام على نقل الاطفال من اجل فعاليه استغرقت اقل من نصف ساعه من الوقت.
      4. عتابي الاخير لمربيات البساتين – اطفالنا امانه عندكن كيف توافقن على اخراج الاطفال من البساتين بهذه الطريقه.

    2. يا حضرت الام المعلقه على ما يبدو انك ما عندك وقت لتكوني مع ابنك في هيك فعاليه ولا بتعرفي تقدري قيمه الفعاليات واهميتها لجيل الطفوله المبكره .يمكن كان بدك كمان يجو على بيتكم ليحكو القصه لابنك…

    3. انا بعتقد انو لازم كل البساتين يشاركو لانو بستان الفراشات ما اشترك بس شو السبب ما بعرف .

    4. انا مع انو التنظيم غلط ونقل الاطفال مع الاهل غلط وكلو خطوره والاميات الي اخذوا مخالفات هذا درس لالهن حتى ما يخاطروا بولادهن وبولاد الناس انا موافقه على التشديد على عدد الركاب وربط احزمة الامان لانو الي بشوفوا كل يوم على شارع المدرسه مرعب بس اسمعت انو الرئيس وعدكم انو المجلس راح يدفع المخالفات هل هذا صحيح اتمنى كام ان يكون اهتمام وتنظيم اكثر فامان الاطفال وسلامتهم اهم الفعاليه التي يمكن ان تكون داخل الصف

    5. هل تسمين هذه فعاليه يا اختي – فعالية استغرقت اقل من تصف ساعه, عدا عن الفوضى وعدم الانتظام الذي كان.
      انا كنت متواجده هناك وشاهدت كل شيء – هذه مسخره وقلة احترام للمربيات ولاطفالنا.
      ثم ماذا حدث لو ان الرئيس بنفسه قام بزيارة البستان – ماذا حدث لو كان تنظيم اكثر للفعاليه – ماذا استفاد اطفالنا من هذا اليوم.
      انصحك يا اختي ان تكوني موضوعيه اكثر وان تنظري الى الموضوع بجديه أكثر والعمل على مساعدتنا في الاهتمام بجيل الطفوله المبكره وعدم الاستهتار بهذا الجيل.
      اتوجه للرئيس والمفتشه – كونوا موضوعيين ولا تجعلوا اطفالنا عرض لصوركم.
      واخيرا يا عزيزتي يمكنك التوجه للمربيات اللواتي شاركن وسماع رأيهن في الموضوع.
      وهنا اود ان اقدم احترامي للمربيات اللواتي رفضن المشاركه في هذا اليوم اولا احترام لانفسهن وثانيا احترام لاطفالهن وعدم السماح لتعرضهم للمخاطر.

    6. حلو حلو هذا بطور نمو عقلهم وكمان اخوي في صف البستان وصورة عمر الجمال منورة الشاشة مااحلى الاولاد الصغار ولا في اطيب منهم اتمنا التوفيق والانجاح لكل الطلاب وانا بشكر الرئيس نزيه لانه قام بهذا العملو اتمنا التوفيق والنجاح وان يكون مسواك الجنة

    7. يعطيكن العافية ولكن هل يرى القائمين على هذه الفعالية بان نقل الاطفال مع الامهات يضمن سلامتهم ؟ هل هذا الشئ هو قانوني?لا بد لك ان تقرئى قوانين وزارة المعارف يا ايتها المفتشة وكذلك انتن يا مديرات .لكي تضمنن لي سلامة ابني .الا تعتقدن بان هذا الامر هو غير مسؤول لقد بدات اقلق ؟ماذا يمكن ان يضيف للاولادنا قراءة رئيس المجلس لهم القصة,يكفي المساومة على امن وسلامة الاطفال من اجل التسويق .

    8. جدا استغربت من الطريقة التي تمت بها الفعالية وسألت نفسي نفس السؤال الذي سئل من قبل واحدة من المعلقات, لماذا لا يذهب الرئيس للصف ويقرأ القصة للأطفال داخل الصف, للقصة وقراءتها أصول ولا أعتقد أن جميع الأطفال كانوا يصغون للقصة, وذلك يظهر في الصور فيمكن التمعن بوجوه الأطفال…ولا أعتقد ان الهدف من الوعي القرائي قد وصل للأطفال, بل هدف المظاهر هو الذي وصل للكبار, تحدثتم في الخبر عن يوم دراسي أي يوم دراسي والفعالية نصف ساعة؟

    9. انت احلا ولد بين كل الاولاد ياعمر الجمال انت طالع على امك حلو الله ايخليك لاهلك
      مومو

    10. السلام عليكم. اني اتسائل لماذا لا تبعثن موافقات لللاهالي حتى لو كانت فعالية لنصف ساعة او كانت جولة بسيطة للمحيط القريب اليس من المفروض اعلام جميع الاهالي وليس فقط اولئك الذين سينقلون الاولاد ارى عدم ادراك المربيات لخطورة ما يفعلن , يجب عليكن التخطيط وتنظيم الاشياء بالقدر الكافي الذي يضمن سلامة جميع الاولاد ,اني ابارك خطى جميع المربيات اللاتي لم يشاركن في هذا اليوم لانه يدل على مدى مسؤوليتهن اتجاه الاولاد والاهل طبعا ومدى الوعي للقوانين . جيد انه مر هذا اليوم بسلام ولكن ليس كل مرة بتسلم الجرة وعندها نقول يا ريت الفاس ما وقع بالراس .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.