• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    "يوم المشغّل" بمركز الطّفولة بالنّاصرة

    مؤخّرًا، شاركت مجموعة من النّساء المشاركات في كلّ من المسار القصير، المتوسّط والطّويل ضمن مشروع "عتيدة"- المبادرة لدمج النّساء العربيّات بسوق العمل الّذي يعمل عليه مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة- في يوم المشغّل في مبنى المركز. ويأتي هذا اليوم المهمّ لإتاحة فرصة للنّساء للتّعرّف والانكشاف على مشغّلين ومشغّلات من شركات، مصانع وشبكات حوانيت مختلفة. فقد شارك جمهور المشغّلين والمسؤولين الحضور بنبذة عن مصالحهم ومؤسّساتهم، بالوظائف المختلفة المتاحة في مجالات متعدّدة في البلاد، وبشروط القبول ومتطلّبات العمل، ساعات العمل وعدد العاملين والعاملات.

    وفي حديث مع مزيّن عبد الحليم منظّمة هذا اليوم ومركّزة العلاقات مع المشغّلين العرب واليهود في "عتيدة"، قالت أنّه من خلال هذه اللقاءات من المهمّ العمل على تغيير مواقف المشغّلين/ات اليهود والعرب، وحثّهم على دمج النّساء العربيّات في وظائف ملائمة وظروف عمل منصفة ومتكافئة.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ نموذج عمل عتيدة يشتمل على مسار مبنيّ من مراحل مختلفة: بدءًا من استقطاب النّساء، انضمامهنّ للمشروع، تأهيلهنّ، تشغيلهنّ في وظيفة ومرافقتهنّ في كلّ المراحل حتّى بعد دمجهنّ في العمل. كما ويشمل مسار عمل مع المشغّلين العرب واليهود لزيادة فرص العمل لهؤلاء النّساء.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.