قصر من الرمال في هولندا

تاريخ النشر: 14/10/15 | 4:16

ينتصب قصر رملي مهيب من القرون الوسطى وسط الديناصورات والروبوتات مع أبراجه وجسوره المتحركة المصنعة بأدق التفاصيل وفي داخله غرفة فخمة، وهو يقدم على أنه الفندق الوحيد المصنوع من الرمل في العالم وقد فتح أبوابه هذا الصيف في هولندا.
ويضم الفندق غرفة وحيدة واحتاج بناؤه إلى آلاف الكيلوغرامات من الرمل. فقد نحتت الجدران والسقف والتماثيل التي تزين الغرفة بالرمل.
وتقول مود فان لوفن مدير الفندق المقام في اوش في جنوب هولندا “أتت الفكرة من الفنادق الجليدية المقاومة في فنلندا أو السويد”.
في الفنادق الجليدية هذه يأتي السياح من أماكن بعيدة للمبيت فيها على سرير منحوت في الجليد في غرف تنزل فيها الحرارة إلى ثماني درجات تحت الصفر.
إلا أن الظروف ليست بهذه القسوة في اوش، حيث هذا الفندق الذي يندرج، كما فنادق الجليد في السويد وفنلندا، في إطار الفن العابر.
وتوضح فان لوفن “الكثير من الفنانين ينجزون أعمالا ممتازة أن على الجليد أو الرمل فمن هنا أتت فكرة فندق الرمل”.
وقد بني فندقان مماثلان في هولندا أحدهما في الشمال والأخر في الجنوب في إطار مهرجانات سنوية للنحت في الرمل. وفي اوش ضم المهرجان حوالي ثلاثين تمثالا لديناصورات ومستكشفين وروبوتات إذ أن الموضوع هو “رحلة عبر الزمن” في حين أن مهرجان سنيك في شمال البلاد وفر لزواره “رحلة عبر آسيا”.
وعرفت الغرفتان اللتان ستهدمان مع حلول الشتاء إقبالا حقيقيا في صفوف الهولنديين والسياح على حد سواء.
وتؤكد فان لوفن “شكل الأمر للبعض حلم طفولة: أن يناموا في قصر من رمال فيما شكل للأخرين مغامرة فعلية”.
2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة