إفتتاح مهرجان الرمان الثامن في الأردن

تاريخ النشر: 11/10/15 | 4:43

إفتتح وزير الزراعة الأردني عاكف الزعبي امس  الخميس مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الثامن، الذي تنظمه مديرية زراعة محافظة إربد ومركز الرمثا للبحوث والارشاد الزراعي، بمشاركة واسعة من مزارعي إقليم الشمال, حيث أكد الزعبي أهمية هذا المهرجان في الترويج لمنتجات المزارعين، الذين يشكلون قطاعا واسعا من المواطنين في محافظة إربد، وأن إستمرارية المعرض كتقليد سنوي على مدى السنوات الماضية يعكس مدى نجاحه وفائدته التي تعم على كافة المزارعين.
وأشار الزعبي إلى الاهتمام الرسمي والحكومي بدعم القطاع الزراعي بشكل عام، بإعتباره رافدا مهما في الاقتصاد الوطني، ما يشجع على استمرارية تدارس الاستراتيجيات والتشريعات اللازمة، والتي تحقق النمو لهذا القطاع ومعالجة أي اختلالات أو مشكلات يعاني منها.
وبين رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ومدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة أن المهرجان يمكن مزارعي ومنتجي الرمان من تسويق منتجاتهم وفتح السوق المحلي أمام منتجات الجمعيات المحلية من خلال العرض والبيع المباشر للجمهور.
وبين أن هذا المهرجان الذي يستمر اربعة أيام يأتي بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية ممثلة بمديرية البيئة ومديرية السياحة وغرفة الصناعة والتجارة وجمعية كفرسوم لمنتجي الرمان وجمعية جديتا التعاونية وجمعية أيام زمان ومراكز تعزيز الانتاجية إرادة ومؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة الاقراض الزراعي والاتحاد النسائي وإتحاد المزارعين.
وثمن رئيس جمعية وادي جديتا التعاونية عبدالمجيد خطاطبة جهود مديرية الزراعة والجهات الداعمة لإقامة هذا المهرجان بشكل سنوي، ما يمكن المزارعين والعاملين بصناعة المنتجات الريفية من الترويج لزراعتهم وبيع بضائعهم مباشرة للجمهور.
ولفت المستثمر موسى أبو حسان الى أهمية القطاع الاستثماري ودوره المجتمعي بإعتبار الاقتصاد حلقة تواصل تربط بين مصالح مكونات المجتمع العاملة فيه بشكل متكامل بين بعضها البعض.وجال الوزير يرافقه محافظ إربد الدكتور سعد الشهاب والمهندس علي أبو نقطة وعدد من المسؤولين والمدعوين على معروضات المهرجان التي شملت الرمان ومنتجاته.
يشار الى أن مساحة الاراضي المزروعة بأشجار الرمان في محافظة إربد تبلغ حوالي 3500 دونم.

sde (1)

sde (3)

sde (4)

ddf (1)

ddf (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة