موقعة نارية مبكرة بين برشلونة واتلتيكو مدريد

تاريخ النشر: 10/09/15 | 14:35

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم موقعة نارية بين برشلونة حامل اللقب ومضيفه اتلتيكو مدريد بطل 2014 اللذين لم يخسرا أية نقطة حتى الآن.

وبرغم تحقيقهما 6 نقاط كاملة من مباراتين، إلا أن الفريقين لم يكشرا بعد عن انيابهما، ففاز برشلونة بنتيجة واحدة على اتلتيك بلباو وملقة (1-0). فيما تخطى اتلتيكو مدريد لاس بالماس بنفس النتيجة، قبل الفوز على اشبيلية بثلاثية نظيفة.
ويخوض برشلونة اللقاء محروماً من بعض لاعبيه وخصوصاً الدفاعيين، يتقدمهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو المصاب في ربلة ساقه اليسرى وقلب الدفاع الموقوف جيرار بيكيه والظهير المصاب البرازيلي داني الفيش.
وفي ظل غياب برافو، سيتولى الألماني مارك-اندريه ترشتيغن مهمة الدفاع عن عرين النادي الكاتالوني.
وسيحظى الحارس الألماني بفرصة تلميع الصورة التي ظهر بها خلال الكأس السوبر الأوروبية (فاز برشلونة 5-4 بعد التمديد) والكأس السوبر المحلية (خسر برشلونة أمام اتلتيك بلباو 0-4 ذهاباً وتعادلا 1-1 إياباً).
ويعوّل برشلونة بطل أوروبا على الأرجنتيني ليونيل ميسي كالعادة، علماً بأنه هز شباك اتلتيكو مدريد 19 مرة في الدوري و4 مرات في مسابقة الكأس.
وتعود خسارة برشلونة الأخيرة على ارض اتلتيكو مدريد في الدوري إلى موسم 2009-2010، علماً بأنه حقق أكبر فوز على ملعب “فيسنتي كالديرون” في موسم 2006-2007 بنتيجة 6-صفر وانذاك سجّل ميسي هدفين.
وواجه الأرجنتيني دييغو سيميوني برشلونة في 13 مباراة كمدرب، ففاز مرة وتعادل خمس مرات وخسر 7.
وفي زيارة معاكسة من مدريد إلى برشلونة، يحلّ ريال مدريد وصيف الموسم الماضي على اسبانيول، بعد تعادله افتتاحاً أمام مضيفه سبورتينغ خيخون من دون أهداف ثم سحقه ريال بيتيس بخماسية نظيفة.
وعلى غرار برشلونة، يأمل ريال مدريد أن يفتتح نجمه الأوّل البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي، علماً بأنه صائم منذ 24 تموز/يوليو الماضي ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في مباراة تحضيرية.
ويفتتح اشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي في اخر موسمين المرحلة على أرض ليفانتي، بعد بداية مخيبة شهدت تعادله على أرض ملقة سلبياً ثم سقوطه الكبير امام اتلتيكو مدريد بثلاثية.
وتألق في تشكيلة المدرب رافايل بينيتيز في مباراة بيتيس الأخيرة صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز والجناح الويلزي غاريث بايل اللذين هزا الشباك اربع مرات سوياً.
ويخوض الفريق الاندلسي، الذي يستعد لمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، من دون مدافعه الفرنسي عادل رامي المصاب بتمزق عضلي في فخذه الايسر ستبعده عن الملاعب نحو ستة اسابيع.
وتتركز الانظار على مباراتي سلتا فيغو مع لاس بالماس وايبار مع مضيفه ملقة، بعد تحقيق فيغو وايبار المتواضعين 6 نقاط كاملة من مباراتين، فيما يأمل فالنسيا القوي تحقيق فوزه الأوّل بعد تعادلين عندما يحلّ على سبورتنيغ خيخون السبت.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والأحد غرناطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع خيتافي، وتختتم المرحلة الاثنين بمواجهة رايو فايكانو مع ديبورتيفو لاكورونيا.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة