سان جيرمان يبحث عن فوزه الخامس

تاريخ النشر: 10/09/15 | 13:33

يسعى باريس سان جيرمان إلى مواصلة انطلاقته الصاروخية وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف بوردو على ملعب بارك دي برانس في افتتاح المرحلة الخامسة.
وحصدت كتيبة المدرب لوران بلان العلامة الكاملة في المباريات الأربع الأولى بينها انتصارها اللافت في الجولة الاخيرة على موناكو احد المرشحين لمنافسته على اللقب بنتيجة قاسية 3-صفر في عقر دار الأخير ملعب لويس الثاني في الامارة. ولعب بلاز ماتويدي لاعب الوسط دوراً هاماً في تحقيق فريقه لهذه الانطلاقة الصاروخية حيث سجل هدف الافتتاح في المباراة ضد غازيليك اجاكسيو 2-صفر، قبل أن يسجل هدف فريقه الوحيد في مرمى مونبلييه بعد أسبوع.
ولم يقتصر تألق ماتويدي على ناديه، بل سجل هدفي منتخب بلاده في مرمى صربيا (2-1) في مباراة ودية اقيمت الاثنين الماضي.
وأشاد به زميله في المنتخب ولاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي مورغان شنايدرلين بقوله “إنه لاعب ممتاز. قد لا يكون من الاسماء الرنانة في صفوف باريس سان جيرمان، لكنه اللاعب الاهم في هذا الفريق”.
وأضاف “بات الان يسجل الاهداف ايضاً ليصبح لاعباً كاملاً”.
ومن المتوقع ان يخوض جناح سان جيرمان الارجنتيني انخل دي ماريا اول مباراة له أساسياً في صفوف فريق العاصمة منذ انتقاله اليه منتصف اب/اغسطس الماضي قادما من مانشستر يونايتد حيث حقق موسماً عادياً جداً بعد انتقاله بصفقة قياسية من ريال مدريد بلغت 59 مليون جنيه استرليني.
وكان دي ماريا بقي في باريس خلال الفترة الأخيرة التي شهدت مباريات ودية ورسمية للمنتخبات الوطنية وذلك للعمل على استعادة لياقته البدنية بعد إصابة تعرض لها خلال نهائي كوبا أميركا في تشيلي في تموز/يوليو الماضي.
وما يزيد من صعوبة مهمة بوردو في مواجهة سان جيرمان بأنه يخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين اساسيين هم شيخ دياباتيه ولامين سانيه بداعي الاصابة، وكليمان شانتوم لاعب سان جيرمان السابق للإيقاف.
في المقابل، سيتعين على ليون أن يتخلى عن خدمات صانع العابه المتميز نبيل فقير على مدى ستة اشهر بعد اصابته في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال الاسبوع الماضي عندما يستضيف ليل الشمالي على ملعب جيرلان.
وكان فقير استهل الموسم بشكل لافت بتسجيله ثلاثية في مرمى كاين في اخر مباراة لليون في الدوري المحلي.
يذكر ان قوانين الدوري الفرنسي تسمح للنادي بالتعاقد مع لاعب خارج سوق الانتقالات في حالة اصابة لاعب في صفوفه وغيابه لمدة طويلة لكن رئيس ليون جان ميشال اولاس استبعد اللجوء إلى هذه الخطوة بقوله “اعتبرنا بأن التعاقد مع لاعب في الوقت الذي يخضع فيه نبيل إلى عملية جراحية ليس أمراً جيداً”.
وأضاف “بعد التشاور، اتفقنا بالإجماع بأننا نملك ثقة كبيرة بالمجموعة الحالية المؤلفة من اليكس لاكازيت وكلاوديو بوفو، كما هناك أيضاً ماكسويل كورنيه والدو كالولو اللذان تألقا في مطلع الموسم”.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي تروا مع كاين، ومونبلييه مع سانت اتيان، ونيس مع غانغان، ولوريان مع انجيه، وتولوز مع رينس، وكازاليك اجاكسيو مع موناكو، ونانت مع رين، ومرسيليا مع باستيا.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة