• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    وادي عارة: إفتتاح معرض الفنان خضر وشاح بجالري السلام

    افتتحت جاليري السلام اليوم السبت في ساعات الصباح في مركز الفنون في جفعات حبيبة معرض للفنان التشكيلي خضر وشاح تحت عنوان “المعلقات" بحضور العشرات من الشخصيات ومحبي الفن بالاضافة لمجموعة من اصدقاء جفعات حبيبة من كل انحاء العالم، حيث افتتحت المعرض اتي عمرم مديرة مركز الفنون فرحبت بالفنان وعائلته وبجميع الحضور واشادت بدور الفنان خضر حول اعماله التي تتجلى في حفر الذاكرة وتعميق الدائرة المحيطة بالفنان سواء كانت من العائلة القريبة اوالبعيدة وذلك بواسطة رسم الوجوه مع دمج النص في لوحاته.

    سيرة ذاتية للفنان خضر وشاح

    تتشابك سيرة خضر وشاح الذاتية مع نشاطه الفني وتؤثر الواحدة منها على الأخرى.

    وُلد وشاح سنة 1966 لعائلة فلسطينية في أحد مخيمات اللاجئين في غزة. وفي العام 1985 سافر إلى الولايات المتحدة وتزوج من المرأة البدوية جوهر سنة 1989 وانتقل للعيش معها في بلدة رهط كمواطن إسرائيلي. أنجب خضر وجوهر عشرة أطفال. وهذا الواقع المُعاش الذي أوجده لنفسه يسيطر على كيانه كرجل وكفنان.

    انشغل وشاح في الفن منذ طفولته ومارس الرسم أثناء دراسته الثانوية في غزة. يستخدم بالأساس الأقلام الملونة والمسطحات – الأبواب والألواح وجدران مدرسته. وموضوع أعماله هو صور للأشخاص القريبين منه كالأصدقاء وأفراد الأسرة.

    الفنان خضر وشاح قال إن أعماله تتركز في القضية الفلسطينية، مجسدا الكثير من الأعمال الفنية من صور خوفا من اندثار هذا التراث ونقله إلى أعمال فنية تشكيلية، بواسطة الألوان الزيتية، منوها أن الحركة الفنية في فلسطين قوية جدا في الفن الحديث، لأنها تعالج قضايا أساسية وللفن مرجعية ومفهوم وهدف يوصل إلى الجمهور.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.