كفرقرع الأولى بنسبة الأطباء مقارنة مع عدد السكان

تاريخ النشر: 01/09/15 | 13:30

هنيئاً لك يا عرابة على هذا الإنجاز العظيم بنسبة الأطباء.. هذا مما يثلج صدري نعم.. كما ذكرت بعض وسائل الإعلام انك الرائدة في عدد الأطباء، ولكن هنا يجب ان نقف للحظة ونؤكد ما هو آت: انت يا عرابة البطوف الرائدة في عدد الأطباء ولكن كفرقرع هي القائدة، حيث ان عدد سكان عرابة كما ذكر 24000، منها 159 طبيباً يزاولون المهنة، اي نسبة 6.6 طبيبا لكل الف! بينما يبلغ عدد سكان كفرقرع 17000 نسمة ومنها 201 طبيبا يزاولون المهنة، اي نسبة 8.5 لكل الف نسمة!
نحن نفتخر بهذا العدد الذي قد يتجاوزه عدد الأكاديميين في كفرقرع الذي يزاولون مهناً اخرى كالمهندسين والمحامين والمعلمين والعاملين الاجتماعيين، وعلى سبيل المثال، مدراء أقسام الرفاه الإجتماعي في السلطات المحلية العربية في المنطقة: الفريديس، باقة الغربية، كفرقرع، عرعرة، بسمة عارة، زيمر كلهم من كفرقرع، هذا يدل على ان المعلومات دقيقة والتي تقف وراء كل ما كتب وهي التي تؤكد صحة ما نقول واذا لزم الأمر، فقوائم الأطباء الذين يزاولون مهنتهم وإضافة اليهم 16 طبيبا لا يزاولون حتى الآن عملهم موثقة وموجودة، وكذلك قوائم بأسماء باقي أصحاب المهن الأكاديمية، وعلى سبيل المثال يبلغ عدد المعلمين والمعلمات المتقاعدين في كفرقرع 130 معلما و41 معلمة!
فما بالكم بعدد المعلمين الذين يعلمون اليوم في سلك التعليم من سكان كفرقرع والذين يبلغ عددهم أضعاف أضعاف عدد المتقاعدين.
ان التنافس الايجابي حسب رايي مطلوب دون اية حساسية وحبذا لو اجتهد أبناءنا وبناتنا في جميع قرانا ومدننا العربية ووصلت نسبتهم الى أعلى النسب في العلم.
أبناء شعبي الأعزاء: بقي لنا سلاحين في هذا الوطن الغالي، سلاح العلم وسلاح الدفاع عن أرضنا وحمايتها .. وان كانوا قد صادروا غالبية أراضينا فلن يستطيعوأ أن يصادروا عقولنا وان يمنعونا من التحصيل العلمي الجاد.

د.حسن غاوي
كفرقرع

7sn8awe

‫5 تعليقات

  1. بارك الله فيك عمي حسن على هذه المعلومات القيمه وعاشت كفرقرع
    بلد الثقافه والمثقفين .بك عمي حسن وبامثالك ممن يغارون على هذه البلد نرفع رؤوسنا..

  2. مثلما انت تفتخر بأهل بلدك تأكد بان اجيال تفتخر بكم لأنكم انتم المربين انتم اهل العلم السباق انتم الذين زرعتم وها نراكم اليوم تفتخرون بثماركم ولا ننسى انكم كنتم اهل المسؤوليه . شكرآ لأهل العطاء الذين لم يبخلوا بعلمهم لأجيال كنتم الرسل واصحاب الاوسمه الذين لن ينساكم تاريخ هذه الاجيال ادامكم الله بصحه وعافيه لتروا المزيد من ثماركم

  3. شو سلاح ومش سلاح …..؟ اهنا ما بنتعامل بالمقززات هاي ولا خراف اصلا بيلبق وانت اكثر من يدرك ويعي ذالك وع جسدك
    اما بالنسبه للعلم اه والف اه … نعم ثم نعم فبالعلم ندر النقم وبالمجالس نصنع البغض والكراهيه
    فبالعلم نبني اجيالا بالسلاح والعداء نهدمها
    والعلم لذه لشاربين وبالطخطخه عالغير نصحيهم ونبكيهم دما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة