دورة تورونتو: عودة موفقة لسيرينا وستوسور تودّع

تاريخ النشر: 13/08/15 | 11:03

بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 2.67 مليون دولار أميركي، وذلك بفوزها على الإيطالية فلافيا بينيتا 2-6 و6-3 و6-صفر اليوم الثلاثاء.

وتعود سيرينا في تورونتو إلى المنافسات بعد أن أبعدتها الإصابة لثلاثة أسابيع.

وغابت سيرينا عن دورتي باشتاد السويدية وستانفورد الأميركية بسبب إصابة في المرفق، وهي تعود إلى الملاعب للمرة الأولى منذ إحرازها لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية.

وتسعى سيرينا (33 عاماً) لأن تصل إلى كامل جهوزيتها قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتضيف اللقب الرابع في الغراند سلام هذا العام بعد تتويجها في ويمبلدون ورولان غاروس الفرنسية وملبورن الاسترالية.

وودعت الأسترالية سامانتا ستوسور الدورة وذلك بخسارتها أمام الروسية داريا غافريلوفا 4-6 و4-6 اليوم الثلاثاء.

ومن المؤكد أن ستوسور كانت تمني النفس بأن تتحضر بافضل طريقة لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى التي توجت بلقبها عام 2011، لكن مشوار اللاعبة الأسترالية المصنفة 18 عالمياً انتهى عند الدور الأول للمرة الرابعة هذا الموسم بعد أن منيت بالمصير ذاته في مشاركتها الـولى لـ2015 في دورة بريزبن ثم الدوحة وروما وصولاً إلى تورونتو، علماً بأنها توجت بلقب باد غاشتاين ووصلت إلى نصف نهائي دورة واشنطن في مشاركتيها الأخيرتين.

ولم تكن حال الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة تاسعة والتشيكية كارولينا بليشكوفا العاشرة أفضل من ستوسور إذ خرجتا من الدور ذاته بخسارة الأولى أمام الفرنسية اليزيه كورنيه 3-6 و7-6 (7-2) و4-6، والثانية أمام الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-3 و6-7 (5-7) و2-16.

وتأهلت إلى الدور الثاني الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا التاسعة والألمانية انجيليك كيربر الحادية عشرة بفوزهما على الأميركية آنا تاتيشفيلي 6-3 و6-3 واليابانية ميساكي دوي 6-صفر و6-1 على التوالي.

وتلعب ماكاروفا في الدور المقبل مع السلوفينية بولونا هيرتسوغ التي تغلبت على البلجيكية اليسون فان اويتفانك 6-4 و1-6 و6-3، وكيربر، الفائزة قبل يومين بلقبها الرابع للموسم بعد أن توجت بطلة لدورة ستانفورد، مع البورتوريكية مونيكا بويغ أو الكولومبية ماريانا دوكي-مارينو.

أما كورنيه فتلعب مع الأميركية سلون ستيفنز التي افتتحت الأحد باكورة القابها بتتويجها بطلة لدورة واشنطن، أو السلوفاكية دومينكيا شيبولوكوفا.

وبلغت الدور الثاني أيضاً الإيطالية روبرتا فينتشي بفوزها على مواطنتها كارين كناب بسهولة تامة 6-صفر و6-صفر، والتشيكية باربورا ستريكوفا بفوزها على الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-2 و6-4.

كما فازت الصربية يلينا يانكوفيتش على الفرنسية كارولين غارسيا 7-6 (7-4) و6-2، والألمانية كارينا ويتهويفت على الأميركية كوكو فانديويغه 6-3 و3-6 و6-1، والأوكرانية ليسيا تسورنكو على الألمانية يانينا فيكماير 6-3 و7-6 (7-3).

وكانت البولندية انييسكا رادفانسكا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الأميركية فينوس وليامس، وهي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها كمصنفة سادسة من الدور الثاني بمواجهة الألمانية يوليا جورج أو الكازاخستانية زارينا دياس، فيما انتهى مشوار وصيفتها عند الدور الأول بخسارتها أمام الألمانية سابين ليسيكي.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة