أكثر من 45 قتيل و 70 جريح إثر قصف لطائرات عراقية على نازحي الأنبار

تاريخ النشر: 31/07/15 | 17:30

قال مصدر في مجلس محافظة الأنبار، غرب العراق، إن الطيران العراقي قصف منازل تؤوي عشرات من العوائل النازحة بمنطقة الرطبة، غرب المحافظة، ممّا أدى إلى مقتل 45 شخصاً معظمهم أطفال ونساء بالإضافة إلى جرح عشرات آخرين.

وأوضح وليد الدليمي في تصريح خاص لـ”الخليج أونلاين” أن “الطيران الحربي العراقي شن فجر اليوم الجمعة غارة على منازل في الرطبة، كلها تضم عوائل نازحة من مدينة الرمادي، دون أن يكون هناك أي تحرك عسكري لعناصر تنظيم “داعش” يستدعي القيام بمثل هذه العملية، واصفاً ما جرى بأنه مجزرة مروعة ترتكبها القوات الحكومية بحق المدنيين”.

وعن آخر الإحصائيات التي تشير إلى عدد القتلى والمصابين قال الدليمي: “لا تتوفر حتى الساعة إحصائية دقيقة، وصلنا أن الرقم بلغ 45 قتيلاً، معظمهم نساء وأطفال، لكن إصابات البعض خطيرة جداً ممّا يمكن أن يؤدي إلى توقع ارتفاع الحصيلة خلال الساعات القليلة القادمة”.

من جهته قال موسى آل هارون، عضو المجلس المحلي في بلدة الرطبة، إن عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض تتواصل، لافتاً إلى أن هناك نقصاً في الأدوية وحاجة إلى الدم؛ لغرض إنقاذ المصابين الذين وصلوا إلى مستشفى الرطبة العام.

وبين آل هارون في تصريح لـ”الخليج أونلاين” أنه لا وجود لأي عناصر من تنظيم “داعش” داخل المدينة يستدعي القيام بمثل هذا العمل العسكري، مبيناً أن عناصر التنظيم يوجدون عند أطراف المدينة، التي تؤوي قرابة 450 عائلة نازحة من مدينة الرمادي.

وتعاني محافظة الأنبار ومدنها الواقعة غرب العراق من أوضاع مأساوية؛ بسبب القتال الدائر بين مسلحي تنظيم “داعش” الذين يسيطرون على جل مدن المحافظة، وبين القوات الحكومية والمليشيات المساندة لها.

l

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة