فالنسيا: رئيس النادي يستقيل من منصبه

تاريخ النشر: 03/07/15 | 0:54

استقال رئيس نادي فالنسيا الإسباني أماديو سالفو من منصبه الأربعاء لأسباب شخصية بحسب ما ذكر، لكن وسائل الإعلام المحلية كشفت أن قرار رحيله مع أربعة مسؤولين كبار آخرين جاء نتيجة خلافات مع المالك السنغافوري بيتر ليم.

وعقد سالفو الذي وصل إلى منصبه في حزيران/يونيو 2013، مؤتمراً صحافياً وإلى جانبه خلفه لايهون تشان الذي سيحل بدلاً منه بمفعول فوري، وهو قال خلاله إلى أنه اتخذ هذا القرار لأن عائلته تمر بفترة صعبة، مضيفاً: “لقد أخبرت لايهون تشان الشهر الماضي بأني سأترك النادي بعد انتهاء الموسم.عائلتي تختبر فترة صعبة. والدي مصاب بالسرطان والوضع صعب”.

وواصل: “لا توجد هناك أي جدوى من تمديد بقائي إذا لم يكن باستطاعتي تقديم 100% للنادي”.

وشكر تشان سلفه على الخدمات التي قدمها للنادي ثم كشف بأن هناك أربعة مسؤولين آخرين سيرحلون معه ومن بينهم المدير الرياضي روفيتي.

ورغم تأكيد سالفو بأن رحيله جاء نتيجة ما يعانيه والده، أشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن استقالته مع روفيتي كانت بسبب اختلافات في طريقة إدارة الأمور الرياضية منذ وصول رجل الأعمال السنغافوري ليم إلى النادي في أيار/مايو 2004.

واشترى ليم (61 عاماً) 70 بالمئة من أسهم النادي الذي يمر بأزمة مالية نتيجة الديون المتراكمة التي تسببت بإيقاف الأعمال في الملعب الجديد.

وكان سالفو نفسه احتفل بوصول ليم إلى فالنسيا على أنه “فرصة تاريخية” بعد أن كشف رجل الأعمال السنغافوري بأنه ينوي استثمار 300 مليون يورو على أقل تقدير من أجل إنعاش النادي الذي حل رابعاً في الدوري المحلي خلال الموسم المنصرم وسيشارك بالتالي في دوري أبطال أوروبا انطلاقاً من الدور الفاصل.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة