كوبا أميركا: روميرو جاهز لحماية العرين الأرجنتيني

تاريخ النشر: 13/06/15 | 14:11

تعافى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو من الإصابة وبات جاهزاً لدخول التشكيلة الأساسية لبلاده لمواجهة باراغواي في منافسات كوبا أميركا لكرة القدم اليوم السبت.

وسيخوض روميرو، الذي ساعد الأرجنتين على بلوغ نهائي كأس العالم 2014، مواجهة باراغواي ضمن منافسات المجموعة الثانية بعدما أصبح الأسبوع الماضي أكثر حرّاس منتخب بلاده خوضاً للمباريات الدولية برصيد 59 مباراة.

وسيكون روميرو واحداً من ستة لاعبين في تشكيلة الأرجنتين خاضوا آخر مباراة رسمية مع الفريق عندما خسروا في نهائي كأس العالم أمام ألمانيا في تموز/يوليو الماضي.

أمّا الخماسي الآخر فيتكوّن من إيزكييل غاراي وماركوس روخو وخافيير ماسكيرانو والقائد ليونيل ميسي والمهاجم سيرخيو أغويرو الذي شارك كبديل في نهائي كأس العالم.

واستعدّ أغويرو لكوبا أميركا بتسجيل ثلاثة أهداف في مباراة ودية انتهت الأسبوع الماضي بالفوز 5-0 على بوليفيا بينما أضاف أنخيل دي ماريا هدفين وتألّق على الجانب الأيسر.

ولدى الأرجنتين رغبة كبيرة لكي تنهي صياماً دام 22 عاماً عن إحراز لقب كوبا أميركا خاصة بعد الخسارة أمام البرازيل في المباراة النهائية للمسابقة في 2004 و2007.

وقال ميسي مؤخّراً: “هذا الجيل يستحقّ أن يحقّق شيئاً. شعرنا بالأسى بسبب خسارة كأس العالم والآن يكون بوسعنا أن نحرز لقباً نريده بشدّة.”

ويحمل خيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين ذكريات رائعة مع باراغواي بعدما قاد الفريق للوصول لدور الثمانية في كأس العالم 2010 وكذلك الوصول إلى نهائي كوبا أميركا 2011.

وقال مارتينو للصحفيين أمس الجمعة: “أنا كمدرب أدين بكلّ شيء لباراغواي. عشت خمس سنوات رائعة مع هؤلاء اللاعبين.”

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية ستبدأ أوروغواي رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة جامايكا.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة