المعارف بزياردة تفقدية لبساتين طلعة عارة

تاريخ النشر: 11/06/15 | 8:41

قام وفد من المجلس المحلي طلعة عارة وقسم التفتيش في وزارة المعارف هذا الأسبوع، بزيارة لصفوف البساتين، وذلك للاطلاع عن كثب على البرامج التعليمية والوسائل التربوية – التكنولوجية التي يتم تفعيلها في مختلف البساتين ورياض الأطفال في قرى طلعة عارة.
وقد ضم الوفد كلاً من: رئيس المجلس مصطفى اغبارية والقائم بأعماله مروان اغبارية ومساعد رئيس المجلس ماهر اغبارية، ومدير قسم المعارف توفيق جبارين ومديرة قسم الرفاه الاجتماعي منار اغبارية، ومركّزة وحدة رياض الأطفال عايدة شرقاوي، إلى جانب مفتشة البساتين والروضات سناء عبد الخالق. كذلك شارك في جانب من الزيارة رئيس مجلس عارة – عرعرة مضر يونس.
وكان المجلس المحلي، قام بتزويد وحدات البساتين ورياض الأطفال البالغ عددها 26 صفاً، بمجموعة وسائل تربوية تكنولوجية، تهدف إلى تطوير مهارات الأطفال التعليمية والترفيهية، وتعزيز قدرة التفكير لديهم من خلال دمج طرق التعليم المألوفة واستعمال الحاسوب والبرمجيات ذات الشرائح المرئية والرسومات الإبداعية. فضلاً عن توفير وسائل وآليات نصوص ميسّرة لتشجيع الأطفال على اكتساب معرفة القراءة والكتابة.
هذا وأعرب المشاركون في الزيارة، عن ارتياحهم من سيرورة وتفاعل الأطفال مع هذه الوسائل والأثر الايجابي الذي يعود عليهم من خلالها، كذلك أثنى أعضاء الوفد على دور مربيات ومساعدات البساتين والروضات في هذا المضمار.
رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى اغبارية، أكد على مواصلة تزويد رياض الأطفال بمثل هذه الوسائل الحديثة على أن تشمل لاحقاً مراحل تعليمية أخرى، نظراً لان هذه المشاريع تمكّن طلابنا من فتح أفاق إبداعية مبكرة واكتساب طرق ومهارات فردية وجماعية.
وأضاف اغبارية ” أن المجلس المحلي سيواصل تجنيد الميزانيات والدعم من اجل توفير مختلف المشاريع التعليمية والتكنولوجية للمؤسسات التعليمية في طلعة عارة، باعتبار أن الاستثمار بالتربية والتعليم والارتقاء بهما، هي الضمان لأبنائنا وتقدم مجتمعنا”.

01

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة