• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أجمل قصة لعائلة فلسطينية هاجرت من حيفا للولايات المتحدة

    بعد تألقها محلياً وعالمياً, حسب شبكة ال CNN , يرجع الفنان الفحماوي سعيد ابو شقرة من الولايات المتحدة الأمريكية بعد لقاءه هذه العائلة الكريمة ومعه برنامج عمل لسنة كاملة لتصبح الأكثر تميزاً وتألقاً. عائلة حنان وفرح منير من أصل حيفاوي, تملك اكبر مجمع للثراث والزي الفلسطيني, حيت إستطاعت على مدار عشرات السنين إقتناء أكثر من ثلاثة آلاف قطعة هامة تحكي القصة الفلسطينية الكاملة.

    يرجع تاريخ هذه المجموعة الى المئة عام وجميعها تحكي قصة الزمان والمكان الذي عايشته ولكل قطعة قصة وحكاية.

    من الجدير ذكره أن الأخوة حنان وفرح منير قد استلموا دعوة رسمية من صالة العرض للفنون ام الفحم لأجراء يوم دراسي في شهر نيسان المقبل حول الزي الفلسطيني وحول المجموعة الخاصة , ليقدموا برنامجاً شيقاً حول تجربته الفريدة من نوعها في هذا المجال.

    مقال خاص ومنفرد عن تاريخ هذه العائلة وعن مجموعة الزي الفلسطيني التي تمتلكها سوف ينشر فيما بعد.

    هذه الزيارة للولايات المتحدة فتحت المجال لعدة برامج فنية على مدار السنة الحالية:

    تعاقدت صالة العرض للفنون مع الفنان الأمريكي لوجين لميي لمعرض فردي في شهر نيسان المقبل وكذلك فأن مركز مانا للفن المعاصر سوف يعرض معرضاً للفن التشكيلي تشرف عليه صالة العرض للفنون ام الفحم والذي سيفتتح في بداية شهر آذار المقبل بحضور ممثلين عن الفنانين.

    كذلك فقد تعاقدت صالة العرض والفنون مع عائلة حنان وفرح منير لعرض خاص لزي الفلسطيني القديم. هذا المعرض سوف يضم فساتين وتطريز فلسطيني قديم وكذلك حلي من التراث الفلسطيني الخاص بهم.

    كذلك فقد تم الأتفاق مع مركز مانا للفن المعاصر فتح المجال امام الفنانين الفلسطينيين الوصول الى هذا المركز والعمل في ورشاتهم على نفقة هذا المركز وإفساح المجال امام الفنان التعرف والأنفتاح على الفن العالمي.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]com

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.