• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    "تسجيل دخول" بيانو على خشبة الميدان

    فرج سليمان (بيانو) في عرضه الموسيقي الأوّل عازفًا وملحنًا وموزّعًا، يستضيف خالد جبران (بزق) وتيريز سليمان (غناء) يوم الجمعة 22.2.2012 على خشبة الميدان في حيفا.

    "تسجيل دخول" هو العرض الموسيقي الأوّل للملحّن وعازف البيانو فرج سليمان، حيث سيقدم سليمان يوم الجمعة القادم، 22.2.2012، على خشبة مسرح الميدان في حيفا، في مجموعة من الأعمال الموسيقيّة من تلحين سليمان على آلة البيانو إلى جانب توزيعاته لمقطوعات موسيقيّة من ألحان محمّد عبد الوهاب، الأخوين رحباني، خالد جبران، وأغانٍ لأسمهان وسيزاريا إيفورا.

    يأتي "تسجيل دخول" فاتحةً لمشروع موسيقيّ يطرحه فرج سليمان مرتكزًا على آلة البيانو التي سيقدّم عليها انفراديًا جزءًا من الأعمال، مستغلًا خبراته بالموسيقى الغربيّة وإمكانيّات آلة البيانو، للتجديد في الجملة الموسيقية الشرقيّة التي يعرضها، ومحاولة تطويرها دون تشويه هويّتها. يحاول فرج سليمان أن يجيب على السؤال: كيف يستطيع عازف البيانو العربي أن يكرّس هذه الآلة لصقل موسيقاه الشرقيّة؟ إلى أين يستمر الموسيقي العربي على آلة البيانو دون أن يفقد هويّته الثقافية والموسيقيّة؟ وما الذي يمكن أن يعطيه موسيقي فلسطيني لهذه الآلة العريقة؟

    يبدأ فرج سليمان مشواره في "تسجيل دخول" بمرافقة الموسيقي خالد جبران، وهو واحد من أهم الموسيقيين الفلسطينيين في أيامنا، حيث سيقدّمان توزيع فرج سليمان لآلتي البيانو والبزق. كذلك، يستضيف فرج سليمان الفنانة تيريز سليمان لأداء مجموعة أغاني خاصّة من تلحينه وكلمات علاء أبو دياب.

    "تسجيل دخول" هو خطوة فرج سليمان الأولى في الساحة الموسيقيّة الفلسطينيّة، يخطوها بهدف التجديد والمساهمة في تطوير المشهد الموسيقي العربي والمشهد الثقافي عمومًا.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.