تشافي يطمح للفوز بدوري الأبطال

تاريخ النشر: 31/05/15 | 15:13

رفع لاعب وسط برشلونة تشافي كأس ملك إسبانيا مع زميله اندريس إنيستا في أخر ظهور له في استاد فريقه كامب نو أمس السبت وبات الآن يطمح في مسك الختام بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا قبل الرحيل عن النادي بعد مسيرة حافلة ومتميزة.

وأصبح تشافي أول لاعب اسباني يحرز 24 لقبا بعد فوز فريقه 3-1 على أتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا أمس بعد التتويج في وقت سابق بلقب الدوري الاسباني.

وسيكون بوسع تشافي الفوز بلقب أخر إذا فاز فريقه على يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري الأبطال في برلين في السادس من يونيو حزيران المقبل ليكمل بذلك برشلونة ثلاثية من الألقاب في تكرار لإنجازه التاريخي في 2009.

وربما لعب تشافي دورا هامشيا مع برشلونة خلال الموسم الحالي لكن حصيلته من الألقاب على مدار 17 عاما مع الفريق تكشف عن مدى أهميته للنادي الكتالوني الذي سيتركه في نهاية الموسم الحالي متوجها إلى السد القطري.

وعن الطموح لتحقيق انجاز جديد قال تشافي للصحفيين “من الممكن لنا تكرار الانجاز التاريخي لكن من يدري. أعتقد أن المدرب (لويس انريكي) أحسن الاستفادة بلاعبي الفريق عن طريق التناوب ولذا فان الكل يشعر بأنه في كامل النشاط وهذا أمر مهم.” وأضاف تشافي “علينا توخي الحذر لان يوفنتوس فريق كبير أيضا وثقته بنفسه كبيرة كما أنه أحرز لقبين مثلنا.. لكننا نرغب في انجاز تاريخي.”

وقال المدرب لويس انريكي في مؤتمر صحافي “أهمية تشافي في تاريخ برشلونة واضحة للجميع.. فقد خاض معظم المباريات الرسمية للفريق وفاز بمعظم الجوائز في تاريخ النادي ولا يزال يحتاج للفوز بدوري الأبطال مرة أخرى قبل.. أن يعتزل.”

_neiun21y4pvh1j8iku0y34m2s

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة