هيوستن ينعش آماله أمام غولدن ستايت

تاريخ النشر: 26/05/15 | 14:24

حافظ هيوستن روكتس على آماله الضئيلة بقلب سلسلة المواجهات ضد غولدن ستايت ووريرز في مصلحته بعد أن حقق أول فوز على منافسه 128-115 أمس الاثنين ضمن نهائي المنطقة الغربية من “البلاي أوف” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وهو الفوز الأول لهيوستن روكتس على غولدن ستايت ووريرز في الدور النهائي للمنطقة الغربية (نصف نهائي الدوري) فقلص الفارق إلى 1-3 حارماً الأخير من حسم الأمور نهائياً في مصلحته والتتويج بلقب بطل المنطقة وبلوغ نهائي الدوري.

ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

تالق في صفوف الفائز جيمس هاردن الذي سجل 45 نقطة، في حين شعر أنصار غولدن ستايت بالقلق عندما أصيب نجم الفريق ستيفن كاري وأفضل لاعب في الدوري هذا الموسم في رأسه وغادر أرضية الملعلب للعلاج قبل أن يعود لاحقاً ويكمل المباراة.

تقدم هيوستن بسرعة 12-صفر في الدقائق الثلاث الأولى من المباراة قبل أن يوسع الفارق إلى 45-22 في نهاية الربع الأول.

وستقام المباراة الخامسة بين الفريقين الأربعاء في أوكلاند.

وقال هاردن بعد المباراة: “الفوز يعطينا بصيص أمل، يتعين علينا أن نكون أقوياء في مواجهة غولدن في المباريات المتبقية، إنه منافس قوي وندرك تماماً بأنه يتعين علينا أن نكون جاهزين لمواجهته”.

في المقابل اعتبر دوايت هاورد نجم هيوستن الآخر: “لم نكن في وارد العودة إلى منازلنا مبكراً، لعبنا بزخم كبير وعندما يبذل الفريق بأكمله الجهود فإنه يحصد الثمار في النهاية. يتعين علينا المحافظة على ثبات مستوانا في المباريات المقبلة”.

أما كاري المصاب فقال: “أشعر بأني في حالة جيدة من الناحية الصحية لكن بطبيعة الحال، خاب أملي من مجريات المباراة”.

على الرغم من تقليص هيوستن الفارق، فلم يسبق لأي فريق أن قلب تخلفه صفر-3 إلى فوز في النهاية.

يذكر أن كليفلاند كافالييرز يتقدم على أتلانتا هوكس 3-صفر في نهائي المنطقة الشرقية، علماً بأن نهائي البلاي أوف ينطلق في الرابع من حزيران/يونيو المقبل.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة