• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    صدور ديوان جديد للشاعر مروان مخول

    صدرت قبل أيام المجموعة الشعرية الجديدة " أبيات نسيتها القصائد معي" للشاعر مروان مخُّول، وهي عمله الثالث بعد "رسالة من آخر رجل" الصادر عام 2002 و"أرض الباسيفلورا الحزينة" الذي صدر العام الماضي بثلاث طبعات في بيروت حيفا والقاهرة ولاقى استقبالًا كبيرًا.

    في عمله الجديد يواصل مروان مخّول العمل على موضوعاته الأثيرة، تصعيدًا ومراكمةً واستقراءً، وهي الموضوعات التي تتماس مع حياة وتجارب الكثير من الفلسطينيين في داخل وطنهم، كما في قصيدة " عربي في مطار بن غوريون" التي تتهكّم على لحظة التفتيش الأمني المهينة التي واجهها ويواجهها غالبية الفلسطينيين الباقين في وطنهم ، مع كل مغادرة وعودة إلى البلاد. كما تحتوي المجموعة على بعض قصائد مخّول الأخرى، المعروفة، بينها "عاش البلد، مات البلد" التي استمع إليها الآلاف على مدار السنة الماضية في عدد من الأمسيات الشعرية التي حملت عنوان القصيدة.

    تقع المجموعة في 112 صفحة من القطع المتوسّط، وتتحرّك قصائدها بين الوجوديّ- العاطفيّ، والقصيدة ذات الموضوعة السياسية الحارقة كما في سائر قصائد مخّول، وتشتمل قسمين، يستهلها " من جَعبة الحبّ"، ويختتمها "عاش البلد، مات البلد" بقصائده التي سبق أن عرفها الجمهور قبيل صدور المجموعة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.