سان جيرمان يتطلع للانفراد بالصدارة

تاريخ النشر: 24/04/15 | 16:27

يسعى الفريق الباريسي لتحقيق الفوز على ليل وانتظار تعثر ليون الذي ينزل ضيفاً على رانس.
يستضيف باريس سان جيرمان فريق ليل السبت في ملعب الـ”بارك دي برانس” في العاصمة باريس وذلك ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسيحاول الفريق الباريسي (الوصيف برصيد 65 نقطة) الفوز على ليل وانتظار تعثر ليون (المتصدر برصيد 65 نقطة) من أجل فك الشراكة معه والاستحواذ على الصدارة.

حقق باريس سان جيرمان هذا الموسم في الـ”ليغ 1″ 18 فوزاً و11 تعدلاً و3 هزائم في المقابل تمكن ليل، الثامن برصيد 50 نقطة، من احراز 14 فوزاً و8 تعادلات و11 هزيمة.

شهد يوم 28 آب/أغسطس 1971 إقامة أول مباراة بين الفريقين في باريس فعادت الأفضلية فيها لأبناء نهر السان الذين فازوا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وانتهت مواجهة الذهاب في الميتروبول سان بالتعادل بهدف في كل شبكة إلا أن آخر مباراة دارت بين الفريقين كانت في نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية وفاز فيها الفريق الباريسي بهدف دون رد ويذكر أن كتيبة لوران بلان توجت بلقب كاأس الرابطة ويستعد لنهائي الكأس أمام أوكسير، الدرجة الثانية، في 30 أيار/مايو المقبل.

وفي 37 مباراة دارت بين الفريقين في ملعب بارك دي برانس فاز أبناء الدار بـ19 مباراة وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل في 13 مواجهة فيما حقق ليل 5 انتصارات.

وفي مواجهة أخرى، سيكون ليون في تنقل صعب الأحد لملعب رانس الذي كان دائماً نذير شؤم على أنباء ليون الذين خسروا فيه 14 مواجهة ولم يفزوا إلا في 5 مواجهات عبر مر التاريخ وتعادلا الفريقان هناك خلال 4 مباريات.

ويحل موناكو على لنس متذيل الترتيب والذي بات سقوطه وشيكاً إلى الدرجة الثانية.

ويواجه فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا ضيفه لوريان الثامن عشر غداً الجمعة في افتتاح المرحلة.

وبعد ان كان ينافس على الصدارة مطلع الموسم، أصبح مركز مرسيليا الرابع مهدداً من سانت إتيان الذي يتساوى معه بالنقاط ويستقبل مونبلييه الأحد.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوردو مع ميتز، ورين مع نيس، وتولوز مع نانت، وكان مع غانغان وإيفيان مع باستيا.

psg_g46dahjnokq91q19gt56rqyn0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة