حامل اللقب يصطدم بفياريال

تاريخ النشر: 01/03/15 | 0:00

أسفرت قرعة دور الستة عشر للدوري الأوروبي التي سُحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات من العيار الثقيل أبرزها اصطدام إشبيلية الإسباني حامل اللقب بمواطنه فياريال والتقاء روما وصيف الدوري الإيطالي مع مواطنه فيورنتينا أيضاً.

ولم تكن هناك أيّ موانع في القرعة التي سحبت ولم يتم تصنيف أي فريق والخطوة الوحيدة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي كانت تجنب المواجهة بين ممثلي روسيا زينيت سان بطرسبورغ ودينامو موسكو مع ممثلي أوكرانيا دينامو كييف ودنبروبتروفسك بسبب توتر العلاقة بين البلدين.

وفي ظلّ وجود خمسة أندية إيطالية في الدور ثمن النهائي، كان هناك احتمال كبير بأن تسفر القرعة عن مواجهة إيطالية بحتة واحدة على أقل تقدير وهذا ما حصل بعد أن وقع روما مع فيورنتينا الذي يشرف عليه مهاجم “جالوروسي” السابق فينشينزو مونتيلا.

وإذ كان وقوع روما في مواجهة فيورنتينا الذي كان أطاح بفريق العاصمة من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه في الملعب الأولمبي 2-صفر في أوائل الشهر الحالي، لم يكن مستبعداً في ظلّ وجود خمسة أندية إيطالية في الدور ثمن النهائي، فإنّ الحظ السيء لعب دوره بالنسبة للإسبان بعد ان وقع ممثلاهما الوحيدان في مواجهة بعضهما.

وبلغ إشبيلية الدور ثمن النهائي أمس الخميس بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ الألماني 3-2 في إياب الدور الثاني، وذلك بعد أن فاز ذهاباً أيضاً على ملعبه 1-صفر.

ويأمل إشبيلية في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة على غرار إنتر ميلان الإيطالي والذي يصطدم في ثمن النهائي بفولفسبورغ الألماني في مواجهة صعبة للغاية في ظلّ العروض التي يقدمها الأخير في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.

أما بالنسبة لممثل إيطاليا الآخر نابولي، فوقع بمواجهة دينامو موسكو الروسي في اللقاء الإيطالي-الروسي الثاني في ثمن النهائي وذلك لأن تورينو سيلتقي زينيت سان بطرسبورغ بطل.

ومن جهته، يرفع إيفرتون لواء إنكلترا بمواجهة دينامو كييف الأوكراني، فيما يلعب أياكس أمستردام الهولندي ضد دنبروبتروفسك، وبشيكتاش التركي الذي أطاح بليفربول الإنكليزي من الدور الثاني، مع كلوب بروج البلجيكي.

وستلعب مباريات الذهاب في الثاني عشر من شهر آذار/مارس القادم والإياب في التاسع عشر منه.

وتملك الأندية الإيطالية فرصة مثالية لوصول أربعة منها إلى دور الثمانية علماً أنّها ستفقد مقعداً في ربع النهائي لا محالة.

وأتت المواجهات على الشكل الآتي حيث أنّ الوارد أولاً هو الفريق الذي سيستضيف المواجهة الأولى على أرضه:

إيفرتون الإنكليزي ودينامو كييف الأوكراني
دنيبرو الأوكراني وأياكس أمستردام الهولندي
زينيت الروسي وتورينو الإيطالي
فولفسبورغ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي
فياريال وإشبيلية
نابولي الإيطالي ودينامو موسكو الروسي
كلوب بروج البلجيكي وبشيكتاش التركي
فيورنتينا وروما

uefa_ixb0lsqvoo941gyvp98n9zf74

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة