فاغهاني يدير نهائي أمم آسيا

تاريخ النشر: 29/01/15 | 17:26

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني لقيادة المباراة النهائية لكأس آسيا 2015 المقررة السبت في سيدني بين أستراليا المضيفة وكوريا الجنوبية.

وسبق لفاغهاني (36 عاماً) أن قاد في نهائيات النسخة السادسة عشرة مباريات السعودية مع الصين (صفر-1) في الجولة الأولى من الدور الأول، وكوريا الجنوبية مع الكويت (1-صفر) في الجولة الثانية من الدور الأول، واليابان مع العراق (1-صفر) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور ذاته وأخيراً الإمارات مع اليابان (فازت الأولى بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1) في الدور ربع النهائي.

وسيخلف فاغهاني الحكم الأوزبكستاني الشهير رافشان إرماتوف الذي قاد نهائي النسخة الماضية في قطر عام 2011 حين تغلبت اليابان على أستراليا 1-صفر بعد التمديد.

وهذا النهائي الكبير الثاني الذي يقوده فاغهاني خلال مسيرته بعد ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي بين وسترن سيدني الأسترالي والهلال السعودي (1-صفر)، إضافة إلى نهائي كأس التحدي عام 2010 حين فازت كوريا الشمالية على تركمانستان بركلات الترجيح رغم خوضها المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بعد أن طرد أحد مدافعيها.

وحصل فاغهاني على شارته الدولية في 2008 وذلك بعد عام فقط على إدراجه من قبل الاتحاد الإيراني لقيادة مباريات دوري الدرجة الأولى في البلاد.

وكان فاغهاني الحكم الرابع في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014 بين البرازيل وكرواتيا (3-1) التي قادها الياباني يويشي نيشيمورا الذي منح أصحاب الضيافة ركلة جزاء مثيرة للجدل.

وسيعاون فاغهاني في النهائي مواطناه رضا سوخاندان ومحمد رضا أبو الفضلي، فيما سيكون السعودي فهد المرداسي الحكم الرابع ومواطنه عبدالله الشلوي حكماً خامساً.

أما بالنسبة لمباراة المركز الثالث التي تقام غداً الجمعة في نيوكاسل بين الإمارات والعراق فسيقودها البحريني نواف شكرالله الذي سبق أن قاد مباراتي أوزبكستان وكوريا الشمالية (1-صفر)، وأستراليا وكوريا الجنوبية (صفر-1) في الدور الأول.

faghani_1qc9w4jcvnqlo1fpagzjsxfito

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة