شامباني يتوقع صراعاً أوروبيا مع الـ”فيفا”

تاريخ النشر: 29/01/15 | 17:25

توقع الفرنسي جيروم شامباني أحد المرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باندلاع نزاع بين اتحاد الكرة الأوروبي “يويفا” ونظيره الدولي خلال الحملات الانتخابية.

وقال شامباني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قبل ساعات قليلة من غلق باب الترشح للانتخابات التي ستجرى في 29 أيار/مايو المقبل: “الأمر ليس سهلا لمرشحين مثلي بسبب افتقادهم دعم المؤسسات”.

وأضاف: “في الواقع سنشاهد حربا بين الفيفا ويويفا”.

وأكد شامباني النائب السابق للأمين العام للفيفا والذراع الأيمن لجوزيف بلاتر أنه لم يتمكن حتى الآن من تجميع خطابات التأييد الخمسة المشترط على كل مرشح الحصول عليهم من قبل خمسة اتحادات وطنية مختلفة من أجل السماح له بخوض الانتخابات.

وتابع المسؤول الدولي الفرنسي السابق قائلا: “اقتربت من الحصول على الخطابات الخمسة ولكن ليس بما يكفي .. سأقاتل حتى النهاية”.

ووصل الصراع على رئاسة الفيفا إلى أخطر مراحله في الفترة الحالية بسبب الخصومة الكبيرة بين بلاتر الذي يسعى إلى الاحتفاظ بمنصبه خلال فترة ولاية خامسة وبين القائمين على شؤون الكرة الأوروبية.

وبالإضافة إلى بلاتر وشامباني، أعلن كل من الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا والهولندي مايكل فان براغ رئيس اتحاد الكرة في بلاده وعضو اللجنة التنفيذية التابعة لليويفا واللاعبين السابقين الفرنسي دافيد جينولا والبرتغالي لويس فيجو ترشحهم لرئاسة الفيفا خلال الانتخابات المقبلة.

champagne_mnfujri5pi4c1js430su2a8xe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة