الاتحاد القطري يسعى لخوض انتخابات نائب رئيس الاتحاد الآسيوي

تاريخ النشر: 01/10/14 | 17:01

يتجه الاتحاد القطري لكرة القدم إلى اضافة عضوين جديدين بمجلس ادارته الذي تنتهي مدته 2017.
وذكرت صحيفة الراية القطرية الأربعاء أن الاتحاد ينتظر وصول الموافقة رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم للإعلان عن اضافة العضوين الجديدين خلال اجتماع جمعيته العمومية المقررة في 8 كانون الأول/ديسمبر القادم.

ونقلت الراية عن مصادر خاصة بالاتحاد القطري أن الهدف من اضافة عضوين هو سعي الاتحاد لخوض انتخابات نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، أو عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي عن القارة الآسيوية والتي من المنتظر أن تجري منتصف 2015 القادم.

وكشف الأسبوع الماضي عن نيته ترشيح شخصية قطرية لخوض هذه الانتخابات سواء على منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي أو عضوية تنفيذية الفيفا.

وبدأ الاتحاد القطري بالفعل في اتخاذ الاجراءات الخاصة بالانتخابات من خلال طلب اضافة عضوين جديدين له ليصبح المجموع 7 أعضاء بدلاً من 5 أعضاء تم انتخابهم وهم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، سعود المهندي نائب الرئيس ، وأحمد عبد العزيز البوعينين وهاني طالب بلان وابراهيم خليل المهندي كأعضاء.

ونقلت الراية عن مصادرها أن الاضافة التي يسعى اليها الاتحاد القطري سببها حجم العمل داخل الاتحاد، والرغبة في استعادة قطر لموقع تنفيذي في الاتحادين الدولي والآسيوي أو في الآسيوي على أقل تقدير.

ولم يكشف الاتحاد القطري عن الشخصية المرشحة لخوض هذه الانتخابات.

تجدر الاشارة إلى أن القطري محمد بن همام كن رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، وبعد الأزمة التي وقعت بينه وبين الفيفا وايقافه، خاض الاتحاد القطري انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا مايو 2013، من خلال ترشيح حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ( قطر 2022 )، أمام الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي والذي حصل على 28 صوتاً مقابل 18 صوتاً للذوادي.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة