تشيلسي يقهر برشلونة ويتأهل لنهائي دوري ابطال اوروبا

تاريخ النشر: 24/04/12 | 14:05

قهر فريق  تشيلسي الانجليزي فريق برشلونة الاسباني في ارضه ووسط جماهيره عندما تمكن من التعادل 2-2 معه في اياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا مستغلا اسلوب دفاعي اشبه “بالحيطة”.

وتأهل الفريق اللندني الي نهائي دوري الابطال لسابق فوزه في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

تقدم برشلونة اولا بهدفين متتاليين لسيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا في الدقيقتين 36 و42 قبل ان يحرز راميريس هدف تشيلسي الاول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، وبنفس الاسلوب اضاف فرناندو توريس الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني.

وسينتظر تشيلسي المتأهل من لقاء الاياب الثاني بين ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونخ الالماني والذي سيقام مساء الاربعاء.

كعادة لقاءات برشلونة الاخيرة، اخذ الفريق الكتالوني بادرة الهجوم وسط احتشاد لندني داخل منطقة الجزاء، واضاع ميسي اول انفراد في اللقاء في الدقيقة 3 عندما انطلق بالكرة من الجهة اليمني ولكنه سدد خارج المرمى.

ثم عاد ميسي لينفرد بمرمى تشيلسي مرة اخرى في الدقيقة 19 بعد جملة اكثر من رائعة بينه وبين فابريجاس ولكن بيتر تشيك وقف صامدا امام تسديدة الارجنتيني الماكرة.

واضطر كل فريق في الـ20 دقيقة الاولى لإجراء تغيير اضطراري بسبب الاصابة حيث دخل بوسينجوا بدلا من كاهيل في تشيلسي، ودخل دانييال الفيش بدلا من بيكيه في برشلونة.

واصل برشلونة ضغطه الرهيب من اجل تعويض هدف لندن، وتحقق له ما اراد في الدقيقة 36 عندما تنفست جماهير البارسا الصعداء باحراز بوسكيتس الهدف الاول من هجمة منظمة انتهت عند لاعب خط الوسط والمرمى خالي من حارسه ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

بعدها بثوان قليلة، اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه تيري بسبب تدخله العنيف علي اليكسيز.

استغل البارسا النقص العددي في صفوف البلوز لينفرد انييستا بمرمي تشيك في الدقيقة 42 ويضع الكرة بسهولة في المرمي مضاعفا تقدم اصحاب الارض.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع نهاية الشوط علي هذه النتيجة، فاجأ راميريس الجميع باحرازه هدفا اكثر من رائع بتصويبة “لوب” لحظة خروج فالديز من مرماه ليبقي علي اولوية الفريق اللندني في الحصول على بطاقة الترشح.

واصل برشلونة نفس اسلوب لعبه في الشوط الثاني وسط استبسال دفاعي لتشيلسي، وتمكن فابريجاس من اقتناص ركلة جزاء في الدقيقة 50 ولكن ميسي اضاعها بغرابة شديدة.

استمر الحصار الدفاعي لبرشلونة علي تشيلسي وتوالت الفرص الضائعة الواحدة تلو الاخرى، ليدفع اصحاب الارض الثمن غاليا في الدقيقة الاخيرة بإحراز البديل توريس هدف التعادل والتأهل للفريق اللندني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة