نعدكم جازمين ..

تاريخ النشر: 28/03/12 | 14:48

يسألنا الكثير من الناس ولا أدري إن كان من باب المداعبة ,أم هي ثقافة ومفاهيم تجذرت في عقول البعض, لدرجة أنهم في بعض الأحايين يسألون ما هو نصيبنا من الغلةلو منحناكم ثقتنا وأصواتنا في الانتخابات القادمة….؟

وعلى ما يبدو فإن هذه الثقافة “ثقافة المقايضة الانتخابية” ثقافة دخيلة على الفحماويين, ولأنها من نوع آخر ,أثبتت الأيام والسنين التي خلت بالحقائق الدامغة عدم جدواها ,بل فشلها ,والقت بظلالها على مجالات شتى, وذلك من خلال انعدام الثقة بين المواطن والمسئولين في السلطة المحلية وظهور ثقافة التشاحن,والتراجع في الأداء والخدمات ,عدا عن تفشي ظواهر غريبة ما أنزل الله بها من سلطان,نقف أمامها محتارين وضاربين الأخماس بالأسداس!.

ولا تتلاءم هذه الثقافة الرجعية والتي تعيدنا الى القرون الوسطى وصكوك الغفران مع الشهامة والكرامة الفحماوية الأصيلة والقيم والثوابت التي مات عليها الأجداد وتربى على قواعدها الآباء وورثناها نحن الأبناء.ولذلك كان لزاما علينا نحن في كتلة الاصلاح والتغيير وفي الوقت الذي نطرح فيه أنفسنا البديل الأقوى والأشد شكيمة لإدارة شؤون بلدية أم الفحم أن نضع النقاط على الحروف وأن نكون واضحين كل الوضوح وبكل شفافية ومنذ البداية وقبل أن نكون في السلطة أو في موقع اتخاذ القرارات وكي لا نتهم مستقبلا …نضع بين ايديكم ما يمكننا أن نعدكم به جازمين ,وما لا يمكننا أن نعدكم به ,حتى لو كان ثمن ذلك عدم وصولنا للبلدية ,وللمواطن حرية الخيار والقرار:

1. نعدكم جازمين أن نقدم لكم الخدمات وبأرقى المستويات وفي كل المجالات من دون أن نعافيكم من القيام بالواجبات ودفع المستحقات (الكل تحت القانون ولا أحد فوقه).

2. نعدكمجازمينأن نضع الرجل المناسب في المكان المناسب ,ونحترم التخصص والمهنية بغض النظر عن الانتماء الحزبي أو العائلي أو القربى من ما يسمى بالذوات أو الأغنياء ورؤوس الأموال!..

3. نعدكمجازمينأن ترقى شوارعنا ومنتزهاتنا ومدارسنا وكل مؤسساتنا بما يليق بمقام أم الفحم ومكانتها وهيبتها وتاريخها المسطر بالعزة والكرامة .

4. نعدكمجازمينأننستثمر ما وصل اليه جهاز التربية والتعليم في أم الفحم ونكمل المشوار لنرقى به وفق رؤيتنا المستقبلية إلى المكان الذي يجب لأم الفحم أن تكون فيه.

5. نعدكمجازمينأن يحظى الشباب والرياضة بأفضلية واهتمام خاص, ونرصد لتنمية المواهب وتنوعها الميزانيات الكافية ايمانا منا بأن الشباب هم الحاضر والمستقبل .

6. نعدكمجازمينأن ننمي روح العطاء والانتماء لدى المواطنين عامة ,والإخلاص بالعمل والأمانة لدى الموظفين خاصة ,وأن نحترم قدراتهم ولا نقف فوق رؤوسهم حاملين الكرباج أو السيف البتار.

7. لا نعدكم بتجيير الأموال من مصادر خارجية لإدارة شركات اقتصادية تعود بالمنفعة على أفراد أو خدمة لأجندات … بل نعدكمجازمينأن ندير ونحافظ على الميزانيات التي نتلقاها من الوزارات والتي نجبيها من المواطنين انفسهم ونحسن استعمالها واستثمارها في المشاريع الحقيقية من دون عقد صفقات خفية أو مشاريع وهمية هدفها الوحيد استرضاء المناصرين وكسب الأصوات !.

8. لا نعدكم بطرد الذين استولوا على الممتلكات العامةواستباحوا حرمتها…بل نعدكمجازمينأن نلزمهم بما يملي علينا ضميرنا وديننا ونعيد لكل ذي حق حقه .

9. لا نعدكم بطرد تجار السلاح لنخرجهم من بيننا….بل نعدكم جازمين أن نجتث آفة الجريمة ونعيد الأمن والأمان من خلال برامج وخطط تم اعدادها على يد أمهر المتخصصين والتربويين خصيصا لهذه المهمة.

بقلم :الشيخ تيسير سلمان – أم الفحم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة