وادي عارة تطالب باعادة د. جبارين للكنيست

تاريخ النشر: 28/03/21 | 19:26

سببت نتائج انتخابات الكنيست الـ24، حالة من الصدمة في صفوف الجماهير العربية في اسرائيل وخاصة أهالي وادي عارة وذلك لانخفاض التمثيل العربي في البرلمان. وخسرت المشتركة، النوّاب د. يوسف جبارين، د. هبة يزبك، جابر عساقلة وسندس صالح فيما خسرت الموّحدة، النائب ايمان خطيب – ياسين.ومنذ ان أعلنت النتائج، تعالت اصوات تطالب بادخال النائب د. يوسف جبارين واعادته للكنيست . وقال نائب رئيس بلدية ام الفحم – الأستاذ وجدي حسن جميل جبارينا: كان رأي الكثيرين من مجتمعنا منذ البداية ان موقع د. يوسف في القائمة ليس منصفا، ووجب ان يكون في المقدمة، واليوم وبعد النتائج المخيبة للآمال فان هذه الأصوات تتعالى وبحق، لضرورة ايجاد معادلة لدخوله البرلمان، وذلك بسبب شعبيته وقدراته واداءه البرلماني المميز، طبعا دون التقليل من قيمة غيره من الاعضاء.وتابع: اعتقد بان وجود د. يوسف بالبرلمان له قيمة مضافة كبيرة للعمل البرلماني العربي.واختتم حديثه: وعليه اتمنى ان تجد القائمة المشتركة والجبهة بالذات الالية المناسبة لاستغلال قدرات د. يوسف البرلمانية.
وقال الناشط في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة – حمادة حاج داهود : لا شك أن أكثر ما آلم قلوب الجميع على اختلاف تياراتهم وافكارهم وانتماءاتهم هو عدم دخول النائب يوسف جبارين للكنيست، العضو النشيط المثابر والعنيد الذي عمل بمنتهى التفانى وتواجد في كل الساحات والمنصات النضالية. حقيقة وليس مبالغة فإن عودة يوسف للمشتركة هو مطلب شعبي وليس حزبي او مجرد مجموعة تبكي على ما حصل، موقفي من موقف الشعب. ورغم انني اضم صوتي لهذه الاصوات الا انني اريد ان أنوه لنقطتين. الاولى، اعطاء النائب يوسف حقه بالدخول للبرلمان لا يكون بالتهجم على نواب اخرين نعتز بهم، نحن في نهاية المطاف عملنا على انجاح قائمة. ثانيًا، النتيجة كانت صادمة للجميع لم نتوقع نسبة تصويت متدنية بهذا الشكل، ولي شخصيًا 100 الف صوت عربي للاحزاب الصهيونية كانت طامة اخرى، لولا نسبة المقاطعة المرتفعة والاصوات التي ذهبت للاحزاب الصهيونية لكان الان النائب يوسف في الكنيست.وأنهى حديثه: مستمرون نحن ويوسف في خدمة هذا الشعب بالكنيست وخارجها وتحت كل ظرف وفي الاتراح قبل الأفراح.

‫2 تعليقات

  1. مين الي بطالب قلنالكم مع السلامه روحو راجعو حساباتكم خلص بكفي

  2. مع احترامي للمشتركة سابقا ،الناخب العربي مش اهبل .حان الوقت لتنحي بعض الشخصيات التي لم تعطينا الا الثرثرة ومحافظة على الكرسي .
    د يوسف جبارين من الاعضاء الذين يستحقون التقدير والاحترام .
    راجعوا حساباتكم ، ماذا عملتم لنا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة