مياه وادي عارة يُنجز العديد من المشاريع في وادي عارة

تاريخ النشر: 25/03/21 | 12:03

أنجز اتحاد مياه وادي عارة العديد من مشاريع المياه والصرف الصحي في أم الفحم وقرى طلعة عارة . وحول تفاصيل هذه المشاريع قال مدير عام اتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محاميد : ” استطعنا بحمد الله تنفيذ عدد ملحوظ من مشاريع المياه والصرف الصحي في عدة أحياء من أم الفحم، زلفة، مشيرفة، مصمص وقد بلغت مجمل تكاليف هذه المشاريع نحو 37 مليون شاقل .

وحوّل تفاصيل هذه المشاريع قال المهندس حسين محاميد:” لقد نفذنا مشروع مد خطوط صرف صحي في قرية زلفة، وتم ربط هذه الخطوط بمناطق عدة من القرية. وبات المشروع الآن يخدم تلك المناطق التي افتقرت الى شبكة الصرف الصحي طيلة السنوات السابقة ومن هذه الأحياء : المرتفعة، منطقة أبو اشتية، أبو سلومة، وقد بلغ اجمالي تكاليف المشروع 3 ملايين شاقل” . وزاد محاميد : ” وقف على أعمال الإنشاء، المقاول محيي خمايسي. كما وتم الاشراف على المشروع عن طريق المهندس يوسف سليمان”.

وأضاف المهندس حسين محاميد : ” لقد نفذنا مشروعاً للصرف الصحي في قرية مشيرفة وتحديداً قرب العيّن، وتم انجاز المشروع على الرغم من الصعوبات الجمّة التي واجهناها هناك، وكان أهمها تلك التي تعلقت بأصحاب الاراضي التي بمحاذاتها مرَّ المشروع. بلغت التكاليف الاجمالية للمشروع مليون شاقل. نفذ المشروع المقاول خالد جبارين وأشرف عليه المهندس يوسف سليّمان .

وفي ذات سياق الحديث عن هذه المشاريع; قال محاميد : ” من جملة المشاريع التي نفذناها; قمنا بإنجاز مشروع للصرف الصحي بالحيّ الشمالي لقرية مصمص، حيث يخدم هذا المشروع نحو 100 وحدة سكنية وقد كلّف نصف مليون شاقل، من الجدير بذكره أن الأعمال الإنشائية تمت على يد المقاول عبد الباسط محاميد .

الى هذا، قال مدير عام اتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد: ” من المشاريع اللافتة التي قمنا بها في هذه الفترة ; فعلّنا ” مركز تطهري الصرف الصحي” في طلعة عارة. وهذا المشروع من المشاريع الكبيرة التي انجزناها بعد ثلاثة سنوات من العمل . فعلّنا هذا المركز بعد اعتمادنا لمناقصة تجديد وتحديث المركز والذي بعمل وفقاً لمعايير وزارة حماية البيئة. من الضرورة بمكان أن أشير الى أن المركز يعمل بطريقة حديثة ومتطورة وهي ما تسمى بـ ” العلاج الثلاثي ” . كلف هذا المشروع 23 مليون شاقل وتم الاشراف عليّه من قبل المهندسة سهاد شرش ( أدبار للهندسة) ” .

أما في مدينة ام الفحم، فقد استطاع اتحاد مياه وادي عارة من انجاز العديد من المشاريع في عدة أحياء من أحياء المدينة. وحول تلك المشاريع قال مدير عام اتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد : ” نفذنا مشروعاً للصرف الصحي يربط حييّ الشرفة واسكندر، ويبدأ المشروع من نقطة ربط بجانب المسلخ البلدي ويمر بحيّ البراغلة – وادي الحرامية – جبل ابو فاعور- أم الدب اسفل جبل اسكندر . وقد بلغت التكلفة الاجمالية للمشروع 7 مليون شاقل. هذا المشروع نُفذ على يد المقاول عبد الباسط محاميد وأٌشرف عليه من قبل المهندس يوسف سليمان “.

وزاد محاميد: ” من المشاريع التي نفذناها في ام الفحم; خطوط للصرف الصحي للمنطقة الغربية من حيّ عين ابراهيم وقد تم ربط تلك الخطوط بمحطة ضخ مؤقتة . هذا المشروع يخدم 100 وحدة سكنية في الحيّ ، وقد بلغت تكلفته الاجمالية مليون شاقل . نُفذ المشروع عن طريق المقاول محاميد عبد الباسط محاميد وأُشرف عليه عن طريق المهندس يوسف سليمان.

وعن مشاريع المياه قال محاميد :” نفذنا خط مياه رئيسي بقطر 8″، يمر الخط من شارع 21 والذي يربط شارع القدس بشارع المدينة. كما قمنا بتحديث خطوط مياه بمنطقة العيون بما تناسب مع الأعمال الانشائية التي حصلت بدوار العيون . وفي حيّ عين الزيّتونة ، قمنا بمد مد خطوط مياه حيوية وضرورية لأهالي الحيّ. وبلغت التكلفة الاجمالية لهذه المشاريع مليون شاقل .نُفذت المشاريع على يد المقاول عبد الباسط محاميد وأشرف عليها المهندس رسلان اغبارية ” .

بودي أن أضيف في هذا السياق، تم نشر مناقصة لتنفيذ خطوط مياه لسنة 2021 بقيمة 3 مليون شاقل لتخدم أحياء : شيكون عقادة، سلامة أبو نوفل ، منطقة أبو لاحم ومنطقة إسكندر، وكلها طبها أحياءً من أحياء مدينة أم الفحم .

נשלח מה-iPhone שלי

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة