نشاط ميداني للشرطة لضمان سريان الإنتخابات

تاريخ النشر: 23/03/21 | 17:36

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: انتشرت قوات كبيرة من الشرطة في الاف المواقع الى جانب الاف المفتشين بهدف توفير رد فوري لجميع الاحداث التي تتعلق بنزاهة الانتخابات وانتهاك التعليمات والامن العام.
كما يلي عدة احداث التي عالجتها الشرطة اليوم:
🔹عالجت الشرطة منذ ساعات الصباح عدة احداث محلية تتعلق بالدعاية الانتخابية بالقرب من مراكز الاقتراع واحداث اخلال بالنظام.
🔹منذ ساعات الصباح تلقت الشرطة عدد من البلاغات في ارجاء الدولة حول شبهات لتزوير حيث وصل عدد من المواطنين للتصويت وتبين ان شخص اخر قام بالتصويت مكانهم, شرعت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الحادث.
🔹 قبل حوالي ساعتين تلقت الشرطة بلاغاً عن شخص مشتبه به الذي وصل إلى مركز الاقتراع في مدينة بيتاح تكفا وبدأ في تهديد المصوتين بالسكين عن طريق التلويح بالسكين. مع الرد السريع لافراد الشرطة في المكان تبين ان المشتبه يعاني من مشاكل نفسية. تم القبض عليه وضبط السكين وتم احالته للأستجواب في مركز الشرطة.
🔹تم القبض على 3 مشتبهين في حادثين مختلفين في مدينة نتانيا وذلك بعد محاولة انتحال شخصية مراقب لجنة اقتراع.
🔹في الساعات الاخيرة حاول مشتبه بتشويش عمل المسيرة الانتخابية في مركز صناديق الاقتراع في مدينة بيت شيمش. بعد مطاردة المشتبه به على يد افراد الشرطة، تم القبض عليه. حسب التحقيق الاولي قام المشتبه بإثارة وتحريض قاصرين على رمي اغراض وفواكه وخضروات على افراد الشرطة. تم نقل المشتبه به إلى مركز الشرطة لاستجواب.
يذكر انه تجمع في الساعة الاخيرة نحو 100 شخص خارج مراكز الاقتراع، وحاولوا سد الطريق واشعال النار بسلات القمامة وهتفوا بدعوات تحريضية خارج مراكز الاقتراع. ألقت الشرطة القبض على اثنين من المشتبهين بتهمة السلوك غير المنضبط والتحريض.
🔹في الساعات الأخيرة، تم استلام بلاغ عن شجار بالقرب من مركز اقتراع في مدرسة في حيفا. تم استدعاء قوات الشرطة إلى مكان الحادث واستعادة النظام.

الشرطة تنوه أنها لن تسمح بأي إخلال بالقانون والنظام وسريان الحملة الانتخابية، وستعمل ضد ارتكاب الجرائم واعمال الشغب, بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية. وستواصل قوات الشرطة العلنية والسرية عملها في مراكز الاقتراع وبالقرب منها لتحديد ومنع والتصرف ضد أي نشاط غير قانوني قد يضر بنزاهة الانتخابات وسريانها الآمن.
تصوير شعبة الاعلام بالشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة