جمعية جوشن تقدم الرزمة المجانية “عائلة الأعمال الخيرية”

تاريخ النشر: 22/03/21 | 17:29

قام منتدى “كيف كبرنا!” من قِبل جمعية جوشن لصحة ورفاه الطفل بابتكار رزمة “عائلة الأعمال الخيرية” التي تهدف لتشجيع الاأهالي والأطفال على رؤية الخير وعمل الخير داخل الأسرة وخارجها. وذلك لأن للأهل دور مهم جداً في حياة أطفالهم، حتى لو لم يشعروا بذلك طوال الوقت. الأمور التي يقومون بها والعبارات التي يقولونها توجه سلوك الأبناء، تصرفاتهم ومعتقداتهم في الحياة على المدى الطويل. كلنا نريد أن يكون أطفالنا أشخاصًا صالحين ذوي مسؤولية يساهمون في نطاق العائلة ونطاق المجتمع على حد سواء وهذه الرزمة تساهم في توجيه والدية التي تنمي هذه الخصال.
الرزمة متوفرة بالمجان في موقع “كيف كبرنا!” للطباعة المنزلية، وتحوي بوسترات ونشاطات عائلية هدفها خلق أجواء أسريّة ومجتمعية إيجابية التي من شأنها أن تعزز طيبة القلب والاهتمام تجاه الآخرين. تجدون في الرزمة:

• بوستر “طفلي بمنظار بديل”: يقدم البوستر اقتراحات لنظرة مختلفة وتعامل سليم تجاه تصرفات الأطفال أثناء لحظاتهم الصعبة مثل العناد، التذمر، القلق والشعور بخيبة الأمل. فالأطفال يتصرفون بحسب ما يتعلمونه من طريقة تعاملنا نحن الأهل معهم في أصعب لحظاتهم. ردود الأهل السليمة والمراعية تساهم في تعليم الطفل كيفية التحكم في مشاعره والتعامل المتوازن مع ظروف الحياة المختلفة.

• فعالية “جرة الأعمال الخيرية”: تحوي الفعالية أفكارًا لأعمال خير يمكن القيام بها بشكل يومي للأهل والأطفال، داخل الأسرة أو في المجتمع. هدف الفعالية بناء روتين عائلي فيه يتعاون أفراد العائلة على عمل الخير لأن الأسرة القوية هي العائلة التي تعمل معًا من أجل تحقيق جو عائلي ومجتمعي إيجابي.

• بوستر “المشاعر وتعابير الوجه”: لا يولد الأطفال واعين لمشاعرهم لذا قد يستصعبون في التعبير عنها أو يعبرون عنها بسبل غير سليمة كالصراخ، البكاء أو حتى رمي الأغراض. نحن البالغون أيضا نواجه أحيانًا صعوبات بالتعبير عن مشاعرنا! لذا نشأ هذا البوستر من منطلق خلق لغة عاطفية معممة لكافة أفراد العائلة. فيه تجدون مشاعر مختلفة لتميزوا بينها مما يساعد أفراد العائلة في التعبير وضبط المشاعر والتصرفات. استعمال اللائحة يوميًا يبني عند الطفل وعائلته قيمة التعاطف من خلال قراءة مشاعر الآخرين واحترامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة