فوز طالبين من ام الفحم بمسابقة روبوترافيك

تاريخ النشر: 22/03/21 | 20:09

فاز الطالبان محمود احمد غليون وتوفيق نور محاجنة، في الصف السادس من مدرسة الفارابي الابتدائية، بمسابقة الروبوترافيك القطرية، والتي نظمت نهاية الأسبوع الأخير من قبل جمعية وايتك للعلوم والتكنولوجيا وبإشراف معهد التخنيون، حيث شارك في المسابقة القطرية نحو 50 بلدًا، عربيًا ويهوديًا، وقد مثل الطالبان محمود وتوفيق ام الفحم في هذه المسابقة بعد مشاركتهما في 15 لقاءً تدريبيًا عبر الزوم برعاية وتنظيم مركز التنوير الحاسوبي في جناح المعارف – بلدية ام الفحم.

وقد فاز الطالبان محمود وتوفيق بالمرتبة الثانية قطريًا على مستوى البلدات اليهودية والعربية، من بين المراتب الثلاث في المسابقة، فيما فاز الطالبان بالمرتبة الأولى على مستوى البلدات العربية.

وخلال المسابقة عرض الطالبان وشرحا فكرة اللعبة المحوسبة التي أعداها وصمماها وبرمجاها بأنفسهم، وحصلوا على النقاط من قبل حكام المسابقة والتي أهلتهما للمركز الثاني قطريًا.

يذكر أن مسابقة الروبوترافيك هي عبارة عن مسابقة سكراتش برمجة للعبة حاسوب، هدفها تسخير البرمجة المحوسبة لصالح التربية المرورية والحفاظ على الأمن والأمان.

هذا وكرّم رئيس البلدية د. سمير صبحي والسيدة براءة رضوان – مركزة مشروع التنوير الحاسوبي والمخططة الاستراتيجية في جناح المعارف الطالبين الفائزين وبارك لهما هذا الإنجاز الذي مثّل ام الفحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة