• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تبني مخطط أساسي لتطوير بلدية باقة الغربية

    المخطط يحتوي على: إضافة 3000 وحدة سكنية، مناطق صناعية وتجارية بالاضافة إلى مناطق عامة ومفتوحة. اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء حيفا، برئاسة السيد ايتمار بين دافيد، قررت تبني مخطط أساسي لتطوير ال بلدية باقة الغربية. المخطط سوف يقام على 680 دونم، في القسم الشمالي من البلدة. شمالي، جنوبي شارع وادي الخروبة الذي يقع شرقي، غربي في المنطقة الأكثر شمالاً في البلدة.المخطط يسمح بتخطيط أربع برامج موسعة. مخطط بمبادرة مكتب البناء والاسكان تشمل 1000 وحدة سكنية، اماكن ومؤسسات عامة. مخطط بمبادرة سلطة أراضي اسرائيل والتي تتضمن 1000 وحدة سكنية بالأضافة الى مبان عامة قائمة. مخطط بمبادرة متعهدين ممولين وبلدية باقة الغربية تتضمن 1000 وحدة سكنية بجانب مناطق تجارية.
    من ناحية المواصلات، ينتج عن المخطط نظام يربط بين البلد القديم والمجمع الجديد. كذلك المخططات بإدارة الدولة تمنح مناطق عامة وواسعة لجميع سكان البلدة.المخطط يدمج بين، العيش، العمل، التجارة، والصناعة الى جانب محور رئيسي، الذي يربط بين البلد القديمة والمجمع الجديد.المخطط ينطبق على الخارطة الهيكلية لبلدية باقة الغربية التي تم ايداعها بتاريخ 24.6.2019.المخطط يخصص مناطق عامة إضافية بمستوى مدني بحسب تعليمات الخطة الهيكلية من أجل اعطاء جواب مهني، تخطيطي للبلد القديم.
    مبرمجة لواء حيفا في دائرة التخطيط السيدة ليئات بيلد أكدت على أنه نعمل على مخطط مبدأي يساعد على ضم مساحه ومسطح واسع جديد في باقه الغربيه، مسطح يبرمج منذ البدايه بدون دوافع للبناء بمعايير متقدمه.. المسطح لمصلحة جميع المواطنين كذلك لأحياء قائمه من قبل. برنامج المخطط الاساسي يساعد السلطات المحليه لتطوير برنامج التطوير بالتعاون مع مكتب البناء الاسكان وسلطة دائرة اراضي اسرائيل. كذلك لتطوير احياء فرديه ضمن المسطح وكل ذلك ضمن معايير ثابته وعاليه.
    رئيس بلدية باقه الغربيه السيد رائد دقه: “بلدية باقه الغربيه تطور مع اصحاب الاملاك الخاصه وبالتعاون مع مكتب الإسكان وسلطة اراضي اسرائيل تعمل على مخطط في السنه القريبه من اجل توسيع بناء وحدات السكن للأزواج الشابه في البلده..الضوء الاخضر للجنة المركزيه يشير على انه هذا يوم مميز ومهم للبلده وسوف نسارع بتنفيذ المخطط..”بلدية باقه الغربيه تقع في شمال الشارون بمحاذاة الخط الاخضر وشرقي شارع 6 ويقطنها اليوم 30 الف نسمه.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.