تأسيس لجنة صلح عامة تضم جميع العائلات في كفرقرع

تاريخ النشر: 23/08/10 | 3:50

تقرير هلال زحالقة تصوير امير ابوفنه

في مبادرة طيبة, أعلن في قرية كفرقرع أمس الأحد عن تشكيل لجنة إصلاح لرفع راية المحبة والتآخي في قرية كفرقرع ولنشر روح السلام والمحبة ونبذ كافة اشكال وانواع العنف في القرية. وتأتي هذه المبادرة من قبل مستشار رئيس المجلس المحلي حسام مصري, وتضم هذه اللجنة مجموعة من الشخصيات الفاعلة جماهيريا واجتماعيا من كافة عائلات كفرقرع وائمة مساجد ورجالات تربية.

هذا وقد بدأت لجنة الاصلاح عملها بعقد جلسة أولية اقيمت في قاعة الاجتماعات في مجلس كفرقرع المحلي مساء الأحد بمشاركة أعضاء اللجنة ورئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة ومستشاره حسام مصري والقائم بأعماله المربي مسعود عسلي ونائبه المحامي جمال ابو فنة, حيث تم التشاور على إيجاد آلية عمل مبرمجة وبناء خطة عمل ضمن جدول زمني خاص لبدء عمل هذه اللجنة بشكل ملموس في القرية. وقد فتح المجال امام الحضور والمشاركين بالحديث وتقديم الاقتراحات لتطوير عمل هذه اللجنة وجعلها ناجعة أكثر في سبيل نبذ وكبح جناح العنف وظواهره السلبية التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة تحدث قائلا:” هذه مبادرة طيبة جدا ونحن كمجلس محلي نرعى ونساند كل مبادرة تأتي بما هو خير وايجابي لكفرقرع ومواطنيها. من هنا نقول ان كفرقرع تقف وراء هذه اللجنة والتي سنقوم بدعمها بكافة الوسائل, حيث سيتم بناء خطة عمل مدروسة ومبرمجة بالتعاون مع جميع الجهات الرسمية والمؤسسات التربوية التابعة للمجلس المحلي من اجل وقف دوامة العنف والظواهر السلبية التي انتشرت في كفرقرع وكافة وسطنا العربي. وأضاف مصاروة:”اللجنة تتقبل كافة الاقتراحات والمبادرات وهي من اجل مستقبل اولادنا وشبابنا, وسنبذل كل ما بوسعنا من اجل رفع راية المحبة والتآخي في كفرقرع”.

أما حسام مصري مركز اللجنة فقد أشار الى ان لجنة الاصلاح تهدف الى نشر المحبة والسلام بين ابناء القرية ونبذ العنف وانواعه, لذلك تعمل اللجنة على بناء خطة والية عمل مبرمجة والتي ستبني خطة عمل وبرامج خاصة بها يتم التشاور عليها بين اعضاء اللجنة وبالاتفاق مع كافة الجهات الرسمية والمؤسسات التربوية التابعة للمجلس المحلي”.

هذا وقد تحدث كل من الشيخ عبد الكريم مصري, والشيخ غسان عثامنة والنائب السابق نواف مصالحة والعديد من المشاركين وأعضاء اللجنة والذين رحبوا بهذه المبادرة والتي من شأنها ان تعود بالفائدة والمصلحة على كافة مواطني كفرقرع لنبذ كل الظواهر السلبية وأشكال العنف المختلفة المنتشرة في الآونة الأخيرة.

‫19 تعليقات

  1. منور الصور يا شيخ عبد الكريم والله انك رافع راسنا دايما الله يخليك ويحفظك ن كل اذى يا رب …

  2. قيل: “درهم وقاية خير من قنطار علاج”!
    أبارك وأثمّن كل جهد يبذل لاجتثاث ظاهرة العنف أو الحدّ منها في مجتمعنا، والمفروض أن تكون هناك عملية توعية شاملة بهذا الخصوص، كذلك يجب العمل على تطوير ثقافة الحوار والتسامح بين جميع المواطنين، على أن تسهم جميع الأطراف الفاعلة والمؤثرة في ترسيخ القيم والمثل الحميدة المنشودة:
    الأسرة والوالدان
    الحضانات ورياض الأطفال
    المؤسسات التربوية
    المختصون في قضايا علم الاجتماع وعلم النفس..
    رجال الدين
    ممثلو الجمهور والساسة..
    الشخصيات القيادية …
    وسائل الإعلام على اختلافها
    وبهذه المناسبة أتساءل:
    هل هناك رؤيا مستقبلية لمعالجة ظاهرة العنف؟
    وهل تعيين لجنة صلح تمثل العائلات يجيب على ما طرحته من تصوّر وحلول؟؟!!
    وأخيرا، أنا من مؤيدي مقولة: ” لا تستح من إعطاء القليل، لأن الحرمانَ أقلُّ منه”!
    للجميع مودّتي واحترامي
    د. محمود أبو فنه

  3. انا حسب رأيي ما في داعي لهاي اللجنة ليش شو لجنة الصلح هاي رح ترجع الارواح اللي راحت في بلدنا انا بقول حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اتقوا الله يا بشر يا حسرة على شبابنا اللي راحوا والله انو عايشين بحالة رعب انا ما بتغفى عيني بضلني مرعوبة خايفة متصروغة الله لا يسامح اللي كان السبب اولاد حرام ارعبوني كسروا قلبي موتوني من الخوف اللي انا فيه حسبي الله ونعم الوكيل كل يوم قتل حرام عليكم

  4. يقال عنهم مثقفين ولكن ثقافه بالقتل اين اهل الخير اين الموجهون الى العمل الصالح؟

  5. نحن في كفرقرع بحاجة الى لجان اصلاح وليس صلح!!! فمن الواجب ان تكون هناك تربية صحيحة وسليمة، توعية وارشاد يبدا من البيت ثم من المدرسة، ثم من المسؤولين كل من موقعه من مجلس، من ائمة المساجد وغيرهم”كلنا راع… وكل راع مسؤول عن رعيته”. وسؤال اخر: هل لجنة الصلح وظيفتها ما قبل أم ما بعد الجريمة..أو أي مشكلة؟! فكيف لهذه اللجنة ان تكشف وتصل الى مسببات الجريمة والخطيئة قبل حدوثها؟! هل هناك عين ساهرة أم ماذا؟! فالموضوع غير واضح …فهل من توضيح اكثر؟!

  6. مع احترامي لهيك مشروع . ولكن ما قوه هذه اللجنه ؟ من هو المبادر على هاللجنه ؟ ومع اني ارى مندوبين عن غالبيه عائلات كفرقرع . انهم ليسوا الجميع . وبعض المندوبين هنا لا تاثير لهم على احد . 0 انتهت صلاحيتهم ) .
    …….؟ واخيرا هذه اللجنه وغيرها لا اسنان لها . هذه اللجان تشكل للبروتكول وبعد طوشه والا اثنتين يجتمع بعض اعضائها للت والعجن .

  7. يا اخي كفرقرع وصلت الى الهاويه بالسنوات الاخيره بسبب انه الكبار قلوبهم مش على الصغار . بسبب الانانيه . بسبب بانه من يعتبرون انفسهم كبار بعائلاتهم يستغلون العائله بموسم الانتخابات . واربع سنين ونصف بيتعرفوش على اقربائهم .
    فبل الانتخابات محبه وترابط وتاخي . بعد الانتخابات بيمرقوا عنك وكانهم مش شايفينك .
    وبعدين بيقعدوا وبيقولوا بطلنا نمون على الشباب .
    الناس ذاكرتها قويه . واهل البلد بيعرفوا الطيب من الخبيث .
    واخيرا ادعوا الله عز وجل بان تعم المحبه بهذا البلد بجاه هالشهر الفضيل

  8. والله يا شيخ غسان انك محترم وكلمتك محترمه وما بدور على مال ومناصب انت كبير وامير

  9. انا أشك ان المجلس هو المكان الامثل لان يضم لجنة صلح ….. فهذه ليست بالفكرة الصحيحة بناء المشفى جانب الحفرة, فالأعقل هو سد الحفرة. لجنة الصلح يجب ان تكون نيترالية وتخلو من اي مصاله شخصية… والحمد الله فالمجلس من اول درجة له وحتى أخر غرفة فيه لا يخلو من المصالح الشخصية لطرف كان. وحسب رأيي , أعضاء لجنة الصلح يجب ان يُسحب منهم حق العمل في الانتخابات لا بترشيح ولا بدعم فعال لمرشح. وبهذا يكونو قد أبدو نية العمل بالصلح بحت.. وليس العمل من اجل الفترة القادمة…..

  10. مشكورين جميعا على مبادرتكم الطيبه جزاكم الله كل خير
    ______ والصلح سيد الاحكام . _____

  11. ما الفائدة التي جنتوها من الاجتماع – الاجدر التفكير بحل المشكله من الاساس بالعمل على توعية المجتمع على العيش بالتسامح وحب الغير الذي بجب ان يبدأ من العائله ثم الروضات والبساتين وبعدها المدارس الامر الذي يتطلب الكثير من الجهد والوقت ولا ينتهي باجتماع واحد فقط.
    لادارة المجلس : ابدأوا بانفسكم – كونوا عادلين واحبوا لغيركم كما تحبون لانفسكم ولا تجعلوا مصالحكم الشخصيه في سلم أولوياتكم.
    تذكروا عملتكم الاخيره – تبديل المساعدات واذنين المدارس والتي جاءت لتخدم مصالحكم الشخصيه. سامحكم الله.

  12. ارجو النشر وعدم الحذف – مصلحة كفرقرع فوق الجميع

    المدرسة الثانوية… هي بؤرة العنف والفساد الاخلاقي – والمشكلة تكمن بان الجميع يعلم ولا يحركوا ساكنا – وعلى ما يبدو ان هناك اناس يهمهم ان يبقى الوضع على ما هو عليه – يجب اعادة هيكلة هذه المدرسة من جديد

  13. سؤال : من المسؤول عن 278 طالبا من خيرة طلاب القرية يتعلمون خارج القرية ؟

    هنا تكمن المشكلة

  14. انا برأيي بدل ما يمشو بطرق للصلح يشوفو لوازم كفر قرع اللي قاعدين منخسر فيها عدة أشياء … زي النبعه اللي انوجدت في منطقة الحوارنه يا ريت مجلس كفر قرع يستغل الفرصه ويعملها بئر ويعمل فيها متنزه او برك يستفيدو منها اهالي البلد مش يروح يضيعها للمجاري … يا ريت لو يفكرو بعقلهم رح يلاقو انو هاد لصالح كفر قرع هاي نعمه من عند الله … يا ريت كل اهل البلد يحافظو عليها ويطالبوا فيها ويمنعو اي مشروع ضد راحة كفر قرع وسكانها …. آآآآخ بس لو اني استلمت كفر قرع 😀

  15. […] في هذا السياق:تأسيس لجنة صلح عامة تضم جميع العائلات في كفرقرع لجنة الاصلاح تستضيف قائد شرطة وادي عارة في […]

  16. […] في هذا السياق: لجنة الصلح والإصلاح العامة في كفرقرع تأسيس لجنة صلح عامة تضم جميع العائلات في كفرقرع لجنة الاصلاح تستضيف قائد شرطة وادي عارة في […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة